الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
نادي الأسير: الاحتلال يعتقل طفلا محررا من أريحا عقب استدعائه للتحقيق
تاريخ النشر: الثلاثاء 27/02/2024 17:02

قال نادي الأسير الفلسطينيّ، إن الاحتلال أعاد اعتقال الطفل المحرر الجريح موعد عمر الحاج (17 عاما ونصف) من أريحا، بعد استدعائه اليوم، ليرتفع عدد المحررين الذين أفرج في تشرين الثاني المنصرم عنهم وأعاد الاحتلال اعتقالهم، إلى تسعة بينهم أسيرة.

وأوضح نادي الأسير، أنّ الطفل الحاج اعتقل أول مرة في شهر أيار من العام المنصرم بعد تعرضه لإصابة برصاص الاحتلال، وكان قد تعرض للاستدعاء أكثر من مرة قبل اعتقاله، وجرى تحويله في حينه إلى الاعتقال الإداري إلى أن أفرج عنه ضمن صفقات التبادل في تاريخ 26/11/2023، وأمضى رهن الاعتقال الإداري 6 شهور ونصف في سجون الاحتلال.

واعتبر نادي الأسير، أنّ إعادة اعتقال الطفل موعد، هو خرق جديد لصفقات التبادل التي تمت، وهو أمر خطير، ورسالة جديدة من الاحتلال على أن كل من سيتحرر سيكون هدفا للاعتقال من جديد حتى وإن كان ضمن صفقات التبادل، وعلى الرغم من أنّ هذه الصفقات تمت في إطار اتفاق بنود الهدنة، وليس في إطار صفقة تبادل واسعة، إلا أننا نعتبر ذلك إجراء خطير، يمكن أن يمس بمصير كل من سيتحرر لاحقا ضمن أي صفقة.

وفي هذا الإطار شدد نادي الأسير على ضرورة تدخل الوسطاء والمشرفين (الشقيقتين مصر وقطر) على اتمام صفقات التبادل، للضغط على الاحتلال، بعدم إعادة اعتقال المحررين، ووقف ملاحقتهم.

من الجدير ذكره أنّ الاحتلال ينتهج إعادة اعتقال المحررين، حيث شكّلت قضية اعتقال المحررين ضمن صفقة (وفاء الأحرار) التي تمت عام 2011، من أخطر القضايا التي واجهها الأسرى المحررون.

يشار إلى أنّه وضمن إطار صفقات التبادل التي تمت ضمن اتفاق التهدئة جرى الإفراج عن (240) من الأسيرات والأطفال الأسرى في سجون الاحتلال. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017