الرئيسية / الأخبار / فلسطين
سموتريتش يطالب نتنياهو بمنع وفد بلاده حضور محادثات تبادل الأسرى
تاريخ النشر: الأحد 17/03/2024 07:46
سموتريتش يطالب نتنياهو بمنع وفد بلاده حضور محادثات تبادل الأسرى
سموتريتش يطالب نتنياهو بمنع وفد بلاده حضور محادثات تبادل الأسرى

طالب بتسلئيل سموتريتش، وزير المالية الإسرائيلي، مساء السبت، بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء بمنع وفد بلاده من المغادرة لحضور محادثات تبادل الاسرى مع حماس في قطر.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية، مساء السبت، بأن سموتريتش قد دعا نتنياهو إلى رفض مغادرة الوفد الإسرائيلي المفاوض إلى قطر، لبحث أو استكمال محادثات تبادل الأسرى مع حركة حماس.

وأوضحت القناة على موقعها الإلكتروني أنه بعد رفض عقد جلسة لـ"كابينيت الحرب" على قطاع غزة، في وقت لاحق، السبت، لمناقشة ملف تبادل الأسرى من قبل نتنياهو، فإن وزير المالية الإسرائيلي قد دعا إلى رفض مغادرة وفد بلاده إلى الدوحة.

في وقت أوضحت صحيفة تايمز اوف إسرائيل، أن سموتريتش قد دعا رئيس الوزراء إلى دخول الجيش الإسرائيلي لمدينة رفح جنوبي غزة وزيادة الضغط العسكري على الأهالي الفلسطينيين في القطاع، حتى يتم تدمير حركة حماس، ما يسمح بعدها باستعادة الأسرى والمحتجزين الإسرائيليين لدى الحركة في غزة.


وأشار إلى أن قرار سموتريتش جاء على خلفية ما قرره يوآف غالانت، وزير الجيش الإسرائيلي، من عقد جلسة خاصة لبحث صفقة تبادل الأسرى مع حركة "حماس" بعد رفض رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو عقد "كابينيت الحرب".

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017