الرئيسية / الأخبار / فلسطين
مجزرة جديدة وقصفٌ مستمر على مخيم النصيرات
تاريخ النشر: الجمعة 12/04/2024 12:34
مجزرة جديدة وقصفٌ مستمر على مخيم النصيرات
مجزرة جديدة وقصفٌ مستمر على مخيم النصيرات

يواصل الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة لليوم الـ 189، مع استمرار المجازر بحق المدنيين، وتكثيف القصف المروحي والمدفعي على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفادت وزارة الصحة إن جيش الاحتلال ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 89 شهيد و 120 اصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وارتقى 25 فلسطينيا على الأقل في قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة الطباطيبي في منطقة السدرة بحي الدرج وسط مدينة غزة.

وبحسب مصادر محلية، فإن المنزل كان يأوي أعدادًا من النازحين، وإن القصف أدى لعدد كبير من الشهداء والمصابين معظمهم من الأطفال والنساء.

وتوصل قوات الاحتلال لليوم الرابع قصف مخيم النصيرات ومدينة بشكل مكثف، فضلا عن دمار واسع في المنطقة جراء القصف.

واصلت القوات الإسرائيلية توغلها في أطراف مخيم النصيرات، فيما قصفت مروحيات جيش الاحتلال الإسرائيلي بشكل عنيف المناطق الشمالية للمخيم.

وقصفت زوارق حربية إسرائيلية -صباح اليوم الجمعة- مدرسة في المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، مما أسفر عن شهيد وعدد من الجرحى.

وأفادت قناة "الأقصى" الفلسطينية بأن اشتباكات عنيفة دارت - في وقت مبكر اليوم الجمعة - بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وأضافت القناة أن قوات الاحتلال ألقت قنابل دخانية شمال مخيم النصيرات.

من جانبها، قالت مصادر إعلامية فلسطينية إن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجّر عددا من المباني شمالي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة وسط اشتباكات مع المقاومة الفلسطينية.

وأضافت أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل دخانية في محيط المدرسة الماليزية شمالي مخيم النصيرات، تزامنا مع استمرار القصف المدفعي بمحيط المخيم.

ومع استمرار حرب الإبادة، ترتفع حصيلة العدوان الإسرائيلي الى 33634 شهيدا و 76214 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي، فيما لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم. 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017