الرئيسية / الأخبار / فلسطين
تدمير مبانٍ وشوارع.. الاحتلال يواصل اقتحام مخيم نور شمس
تاريخ النشر: الجمعة 19/04/2024 07:56
تدمير مبانٍ وشوارع.. الاحتلال يواصل اقتحام مخيم نور شمس
تدمير مبانٍ وشوارع.. الاحتلال يواصل اقتحام مخيم نور شمس

تواصل قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، -لليوم الثاني على التوالي- اقتحام مخيم نور شمس شرقي طولكرم وتنفيذ عمليات اعتقال وتدمير للبنية التحتية والممتلكات الخاصة، وسط اشتباكات مسلحة مع المقاومين.

وأفادت مصادر السكان المحليين بأن جيش الاحتلال ألحق دمارا كبيراً في حي المنشية داخل مخيم نور شمس، وأن حريقا ضخما اندلع في الحي تزامناً مع الاقتحام المستمر لقوات الاحتلال.

ودفع الاحتلال بتعزيزات كبيرة من الياته إلى مخيم نور شمس، وباشرت تدمير البنية التحتية وممتلكات المواطنين، من منازل، وأسوار، ومركبات ومحال تجارية.

 وداهمت قوات الاحتلال عشرات المنازل ونفذت عمليات اعتقال وتحقيق ميداني مع المواطنين، ونكلت بهم واعتدت على بعضهم بالضرب.

ونقلت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني إصابتين جراء اعتداء جنود الاحتلال عليهم بالضرب في مخيم نور شمس.

وأكدت مصادر محلية وفاة مسن في مخيم نور شمس إثر وعكة صحية ألمت به، نتيجة عدم تمكن مركبات الإسعاف من الوصول إليه ونقله إلى المستشفى في ظل استمرار اقتحام الاحتلال للمخيم.

ودارت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال، وسمع دوي عدة انفجارات كبيرة ناتجة عن استهداف آليات الاحتلال بالعبوات الناسفة محلية الصنع.

 إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين أسيد طه وعلاء الطموني بعد اقتحام منزليهما في ضاحية شويكة وعزبة الجراد بمدينة طولكرم.

ومساء أمس الخميس، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مدينة طولكرم، وشرعت بأعمال تجريف في عدد من شوارعها بالتزامن مع فرض حصار مطبق على مخيم نور شمس قبل أن تقتحمه، وفرضت منع التجوال في شوارع المخيم، ومنعت المواطنين من العودة الى منازلهم.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017