الرئيسية / الأخبار / فلسطين
حماس: تقييد الاحتلال عمل “أسوشيتد برس” سلوك فاشي لحجب جرائمه عن العالم
تاريخ النشر: الأربعاء 22/05/2024 06:32
حماس: تقييد الاحتلال عمل “أسوشيتد برس” سلوك فاشي لحجب جرائمه عن العالم
حماس: تقييد الاحتلال عمل “أسوشيتد برس” سلوك فاشي لحجب جرائمه عن العالم

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن مصادرة سلطات الاحتلال لمعدات البث الخاصة بوكالة “أسوشيتد برس” هو عمل تعسفي وقمعي متكرر ضد حرية العمل الصحفي.

وأشارت الحركة في بيان اطلعت عليه "وكالة سند للأنباء" إلى أن دولة الاحتلال تهدف من خلال هذ العمل لحجب جرائمها وانتهاكاتها ضد الشعب الفلسطيني عن الرأي العام العالمي.

مؤكدة في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، على أن ذلك يعتبر سلوكاً فاشياً يعكس زيف ادعاء دولة الاحتلال باحترامها قيم حقوق الإنسان وحرية العمل الصحفي.

وقالت الحركة “إن تقييد الاحتلال عمل وكالة “أسوشيتد برس” ومن قبله إغلاق مكتب الجزيرة، والاستهداف المتعمد للصحفيين في غزة والضفة، ومنع الصحفيين الدوليين من دخول غزة يستدعي إدانة دولية واسعة.

مطالبة بتحرك فاعل من الهيئات الصحفية العالمية، لدفع دولة الاحتلال للتوقف عن تقييد واستهداف الصحفيين والمؤسسات الاعلامية.

وكانت سلطات الاحتلال، صادرت ظهر اليوم معدات بث تابعة لوكالة أسوشيتد برس، بزعم انتهاك قانون جديد يخص الإعلام كان سبباً في فرض حظر على شبكة قنوات الجزيرة الفضائية.

وداهم موظفون من وزارة الاتصالات الإسرائيلية، مقر أسوشيتدبرس في مستوطنة "سديروت"، وصادروا المعدات، وسلموا مسؤولي الوكالة وثيقة موقعة من وزير الاتصالات، زاعمين أن وكالة الأنباء تنتهك قانون البث الأجنبي الجديد في "إسرائيل".

من ناحيتها، أكدت أسوشيتدبرس أنها "تلتزم بقواعد الرقابة العسكرية الإسرائيلية، التي تحظر بث تفاصيل مثل تحركات القوات التي قد تعرض الجنود للخطر".

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017