الرئيسية / الأخبار / فلسطين
اشتباكات ومواجهات خلال اقتحامات للاحتلال في الضفة
تاريخ النشر: الجمعة 24/05/2024 10:26
اشتباكات ومواجهات خلال اقتحامات للاحتلال في الضفة
اشتباكات ومواجهات خلال اقتحامات للاحتلال في الضفة

اندلعت مواجهات واشتباكات متفرقة مع قوات الاحتلال "الإسرائيلي" - فجر الجمعة- خلال تنفيذها حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

ففي قلقيلية، استهدف مقاومون نقطة عسكرية على الجدار الفاصل في منطقة خلة نوفل بمدينة قلقيلية بعبوة متفجرة محلية الصنع وانسحبوا من المكان بسلام، فيما انتشرت قوات الاحتلال بشكل مكثف في المكان.

وفي طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة قفين شمال طولكرم، واندلعت مواجهات بتصدي الشبان للاقتحام، وأطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة مواطنة بشظايا الرصاص.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر بأن طواقمها في طولكرم تعاملت مع إصابة مواطنة (49 عاما) بشظايا رصاص الاحتلال الحي في بلدة قفين، وجرى نقلها إلى المستشفى.

وفي رام الله، اعتقلت القوات الإسرائيلية فجر اليوم الجمعة، شابين من بلدة بيتونيا غربي مدينة رام الله والبيرة.

وأكدت مصادر محلية أن عدة آليات تابعة لقوات الاحتلال اقتحمت بيتونيا وجابت شوارع وأحياء بالبلدة، قبل أن تعتقل الشابين بهاء حبوب وأحمد عزات، بعد مداهمة منزليهما والعبث بمحتوياتهما.

وذكر ذات المصادر بأن الاحتلال اقتحم جبل الطويل بمدينة البيرة دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي نابلس، اقتحم القوات الإسرائيلية المنطقة الشرقية من المدنية وشرعت جارفات عسكرية بإزلة سواتر صخرية وضعها مقاومون على مداخل مخيم بلاطة.

وأشار مراسل "وكالة سند للأنباء" إلى أن مقاومين أطلقوا أعيرة نارية وألقوا عبوات ناسفة تجاه مركبات الجيش الإسرائيلي، دون أن يبلغ عن حالات اعتقال أو وقوع إصابات في صفوف المواطنين في مخيم بلاطة أو مدينة نابلس.

وتشهد مدن وقرى وبلدات ومخيمات الضفة الغربية اقتحامات يومية من قبل الاحتلال تسفر عن ووقع شهداء وجرحى، إضافة لاعتقال عشرات المواطنين بعد مداهمة منازلهم.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017