الرئيسية / الأخبار / فلسطين
آيزنكوت: نتنياهو يزرع الوهم بشأن حرب غزة والنصر المطلق
تاريخ النشر: الخميس 30/05/2024 07:04
آيزنكوت: نتنياهو يزرع الوهم بشأن حرب غزة والنصر المطلق
آيزنكوت: نتنياهو يزرع الوهم بشأن حرب غزة والنصر المطلق

شن الوزير في كابينيت الحرب الإسرائيلي، غادي آيزنكوت، هجوما حادا على رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو. مؤكدًا أن "نتنياهو فشل على الصعيدين الأمني والاقتصادي".

وقال آيزنكوت في تصريحات صحفية نقلتها عنه إذاعة جيش الاحتلال، اليوم الأربعاء، ووردت خلال مؤتمر للأمن والشؤون الاستراتيجية نظمته كلية نتانيا، إن نتنياهو يزرع "وهما كاذبا" عبر الشعارات التي يرددها بشأن الحرب على غزة.

وأردف: "نتنياهو لم يحقق شيئاً من الأهداف التي وضعها، وفشل أمنياً. ومن يقول إننا سنقضي على ما تبقى من كتائب حماس في رفح ثم نستعيد المختطفين يزرع وهما كاذبا".

إقرأ أيضاً
كتائب القسام تؤكد مقتل 4 جنود إسرائيليين بكمين شرق رفح
واستطرد: "فرقة كاملة من الجيش تخوض معارك ضد كتيبة فلسطينية واحدة في جباليا، قلنا سابقاً بأننا فككناها، والقتال هناك قاسٍ".

وأشار عضو مجلس الحرب الإسرائيلي، إلى أن "إسرائيل" تحتاج إلى 3 أو 5 سنوات لتحقيق الاستقرار في قطاع غزة؛ "وبعدها سنوات أخرى لتشكيل حكومة".

وعن "هزيمة حماس"، صرح غادي آيزنكوت: "من يقول إننا سنحل كتائب في مدينة رفح، ثم نعيد المختطفين يزرع الوهم. حماس منظمة أيديولوجية، ولو أجروا انتخابات في غزة اليوم فسيفوزون، والانتصار المطلق مجرد شعار".

وأكد: "يجب أن نذهب إلى انتخابات في أسرع وقت". مشددًا على أن "الحكومة الإسرائيلية فشلت فشلا ذريعا في استعادة الأمن".

وأفاد بأن "التيار اليميني يمس أمن الدولة، وأعتقد أنه يجب استبدال رئيس الحكومة".

وحول الأوضاع في الضفة الغربية، نوه آيزنكوت إلى أنها "تدهورت بشكل كبير جدًا، نتيجة لتقسيم صلاحيات إدارة الأوضاع أمنيًا على 3 وزراء".

وتابع: "المرحلة الكثيفة من الحرب ستنتهي بعد أسابيع، وبعدها يجب التوجه لانتخابات مبكرة". لافتًا النظر إلى أن "إيتمار بن غفير هو الوزير الأكثر تأثيرًا على نتنياهو اليوم".

وفيما يخص الوضع الداخلي وبرنامج الحكومة، ذكر عضو مجلس حرب الاحتلال، أن حكومة نتنياهو التي شكلها قبل عام ونصف قد فشلت فشلاً ذريعاً في تحقيق أهدافها، والمتمثلة في؛ التصدي للبرنامج النووي الإيراني، التطبيع مع السعودية، الحفاظ على الاقتصاد وخفض تكاليف المعيشة، وإعادة الأمن وضبط الحكم.

واستطرد: "لا تحتاج أن تكون مطلعاً على التقارير الاستخبارية لتعرف أن إيران في المكان الأكثر تقدماً وتهديداً في برنامجها النووي". موضحًا أنه "بدا واضحاً أننا أبعد ما نكون من تحقيق التطبيع مع السعودية، ويبدو الأمر بعيداً جداً ".

ونبه إلى أن "الواضح فيما يخص الاقتصاد والمعيشة أن الاتجاه سلبي والمتوقع أسوأ في المستقبل. وفي مجال الأمن لا حاجة لإضافة كلمات فمن الواضح أن الحكومة فشلت فشلاً ذريعاً".

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017