الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
انطلاق مشروع speak up) ) في المنتدى التنويري الثقافي بدعم من حركة كرامة الآسيوية
تاريخ النشر: الخميس 06/06/2024 22:08
انطلاق مشروع speak up) ) في المنتدى التنويري الثقافي بدعم من حركة كرامة الآسيوية
انطلاق مشروع speak up) ) في المنتدى التنويري الثقافي بدعم من حركة كرامة الآسيوية


نابلس/ من ملاك عويسي
انطلق في المنتدى التنويري الثقافي بنابلس مشروع speak up) ) بمشاركة اكثر من 20 مشاركة، بتمويل من كوريا الجنوبية.
وقال وائل فقيه منسق الانشطة التطوعية في منتدى التنويري الثقافي الفلسطيني: " نحن في مركز المنتدى التنويري من خلال علاقاتنا مع اصدقائنا في كوريا الجنوبية اطلقنا هذا المشروع من خلال مركز دعم والارشاد القانوني والنفسي للنساء المعنفات، وهو مشروع اعلامي يهدف الى تدريب عدد من الصحفيات وتمكينهم في مجال الميدان الصحفي من خلال الدورات المكثفة يكون فيها نخبة من المدربين الاكفّاء العاملين معنا في هذا المشروع .
وأضاف نخرج ان مخرج هذا المشروع عبارة عن 25 اعلامية قادرة على نقل الحقيقة للخارج، وهذا المشروع كان نتّاج للاحداث التي تحصل في غزة حيث ان الاحتلال استهدف عدد كبير من الصحفيين، وبالتالي هناك ضرورة لنبدأ هذا المشروع في الضفة الغربية على قاعدة اهمية نقل الحقيقة للخارج.
ونوه فقيه ان مخرجات هذا المشروع سيكون هناك منصات بثلاث لغات ( عربي ، انجليزي ، كوري ) سيتم فيها نقل الاخبار عن فلسطين بشكل مهني من خلال الخريجات اللواتي تم تدريبهم.
واكد فقيه ان هذا المشروع ممول من كوريا الجنوبية، وبخاصة من الاصدقاء من حركة كرامة الآسيوية والذين نعمل معهم في مشروع دعم المرأة.

من جانبه قال الدكتور امين ابو وردة - احد المدربين ان المشاركات في هذا الموضوع يتلقون تدريبات في زوايا عديدة من خلال 8 من المدربين والمدربات من اصحاب الخبرة الطويلة ، ينفذون تدريب في هذا المشروع ونقلو خبراتهم الطويلة ل المتدربات في المشروع.
واكد أبو وردة هذه التدريبات مهمة خاصة أنها عملية لذلك هذا المشروع مميز بفكرته واهدافه والطاقم الذي يقوم على هذا المشروع، ومن تطلعاتي ان يكون هناك انتاج محتوى متنوع من خلال هذا المشروع وبالتالي يحقق اهدافه من خلال الأشهر القادمة وسيكون هناك صدى كبير جدا بعد ان نرى مُخرجات هذه التدريبات.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017