الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
المتحدث باسم جيش الاحتلال: حماس فكرة مغروسة في قلوب الناس ولا يُمكن تدميرها
تاريخ النشر: الخميس 20/06/2024 06:43
المتحدث باسم جيش الاحتلال: حماس فكرة مغروسة في قلوب الناس ولا يُمكن تدميرها
المتحدث باسم جيش الاحتلال: حماس فكرة مغروسة في قلوب الناس ولا يُمكن تدميرها

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هغاري، مساء اليوم الأربعاء، إن حركة "حماس" فكرة ولا يمكن تدميرها، ومن يعتقد أنه يمكن القضاء عليها فهو مخطئ".

ورأى المتحدث باسم جيش الاحتلال أنّ حقيقة أنه من الممكن تدمير حماس، وجعلها تختفي، هو مجرد ذر للرماد في عيون الجمهور، مضيفًا: "إذا لم نأتي بشيء آخر إلى غزة، فسنحصل في نهاية المطاف على حماس".

وتابع: "حماس فكرة وحزب وهي مغروسة في قلوب الناس ومن يعتقد أن بإمكاننا إخفاءها فهو مخطئ".

ويعتقد أنّه من أجل استبدال "حماس "على "المستوى السياسي في إسرائيل، أن يفعل ما يمكنه من أجل إيجاد بديل سياسي ليحل محلها".

وأردف "بديل من شأنه أن يجعل السكان يعرفون أن شخصًا آخر يوزع الطعام، وهو المسؤول عن الخدمات العامة(..) من هو هذا الشخص؟ ما هذا الشيء؟ المستوى السياسي هو الذي سيقرر، ولكن من أجل الوصول إلى وضع تريد فيه حقًا إضعاف حماس، فهذا هو الطريق".

وعندما سُئل عما إذا كانت السلطة الفلسطينية يمكن أن تكون بديلًا لـ "حماس" وتدخل قطاع غزة، أجاب: "أنا لا أشير إلى البدائل، بل على المستوى السياسي أن يقرر، وسيقوم الجيش الإسرائيلي بالتنفيذ"، وفق تعبيره.

وتطرق هغاري إلى عملية النصيرات التي ارتكب فيها مجزرة مروّعة قبل أن يُحرر 4 من أسرى الاحتلال، قال: "ليس من الممكن إنقاذ جميع المختطفين في عمليات قوات خاصة"، في إشارة إلى ضرورة التوصل لاتفاق يشمل إتمام صفقة تبادل أسرى مع المقاومة.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017