الرئيسية / الأخبار / فلسطين
إدارة "بايدن" تعلن دعمها لإسرائيل حال اندلاع حرب واسعة مع حزب الله
تاريخ النشر: الأحد 23/06/2024 06:15
إدارة "بايدن" تعلن دعمها لإسرائيل حال اندلاع حرب واسعة مع حزب الله
إدارة "بايدن" تعلن دعمها لإسرائيل حال اندلاع حرب واسعة مع حزب الله

قالت شبكة CNN إن مسؤولين أمريكيون طمأنوا نظراءهم الإسرائيليين فيما يتعلق بالتوتر المتصاعد شمال فلسطين المحتلة بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله اللبناني.

ونقلت الشبكة عن المسؤولين أن إدارة "بايدن" ستقدم الدعم لإسرائيل حال اندلعت حرب مع حزب الله.

وفي ذات السياق، تستعد حاملة الطائرات "يو إس إس دوايت دي أيزنهاور" لمغادرة البحر الأحمر والتوجه إلى البحر المتوسط، بينما ستبقى المدمرات المرافقة في الأسطول الخامس الأمريكي.

ويأتي هذا القرار ضمن التحركات الاستراتيجية للقوات الأمريكية في المنطقة، حيث يرتقب أن تحل محلها الحاملة "روزفلت"، وفقا لموقع معهد البحرية الأمريكية.

ووفقا لمسؤول أمريكي، ستنتقل الحاملة "أيزنهاور" والطرادات المرافقة لها إلى البحر المتوسط، بينما ستظل المدمرات المرافقة في الأسطول الخامس الأمريكي.

وتأتي مغادرة "أيزنهاور" في وقت تصاعدت فيه التوترات بين حزب الله والاحتلال خلال الأيام القليلة الماضية، غير أن مسؤولاً أمريكياً أكد أن انتقال "أيزنهاور" لا علاقة له بالتصعيد الأخير بين إسرائيل وحزب الله.

وتأتي هذه الضمانات الأمريكية بالوقوف لجانب إسرائيل حال اندلعت حرب واسعة مع حزب الله، في الوقت الذي اتهم فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" الولايات المتحدة بحجب الأسلحة والذخائر عن بلاده، مما أثار توتراً بين المسؤولين الإسرائيليين والأمريكيين.

وفي الأسبوع الماضي، شارك مسؤولون إسرائيليون من بينهم: وزير الشؤون الاستراتيجية "رون ديرمر" ومستشار الأمن القومي "تساحي هنغبي"، في سلسلة لقاءات مع مسؤولي أمريكيين من بينهم: مستشار الأمن القومي "جيك سوليفان" ووزير الخارجية "أنتوني بلينكن" ومنسق شؤون الشرق الأوسط بالبيت الأبيض "بريت ماكغورك" لمناقشة احتمالية انزلاق المواجهة مع حزب الله لحرب شاملة.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017