الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يداهم مناطق في الضفة ويعتقل 20 مواطناً
تاريخ النشر: الأربعاء 26/06/2024 09:08
الاحتلال يداهم مناطق في الضفة ويعتقل 20 مواطناً
الاحتلال يداهم مناطق في الضفة ويعتقل 20 مواطناً

اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء، عدة مدن وبلدات ومخيمات في الضفة الغربية واعتقلت (20 مواطناً)، بينهم أسرى سابقون ووالدة مطارد للضغط عليه من أجل تسليم نفسه.

ففي جنين، داهمت آليات إسرائيلية عبر حاجز الجلمة عدة مناطق في المدينة واعتقلت سبعة شبان، عرف من بينهم: براء وجدي الحثناوي (17 عاماً)، يعرب السكران، أحمد العجاوي، أحمد العبوشي، حسون الحنتولي.

في حين، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، تصدي مقاتليها لقوات الاحتلال التي اقتحمت المدينة بصليات كثيفة من الرصاص.

ونشر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات سمع خلالها أصوات اشتباكات بالرصاص الحي في عدة أحياء في جنين، في حين ظهر جندي إسرائيلي وهو يقوم بحرق "بسطة" لأحد الباعة في المدينة.

الخليل

وفي الخليل، أفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" أن الاحتلال نفّذ فجراً حملة اعتقالات واسعة في بلدة دورا جنوبي المحافظة، طالت ثمانية مواطنين، وهم: عضو المجلس البلدي إسماعيل العواود والأسير المحرر يوسف نصار والأسير المحرر عماد جاد الله والأسير المحرر جاد الله الرجوب.

إضافة لاعتقال: منير العمايرة وثائر جهاد خليل أبو سندس ومحسن يونس المسالمة وعدي فيصل العواودة.

وفي مخيم الفوار القريب من بلدة دورا جنوباً، داهم الاحتلال مطبعة "الفلسطينية" للدعاية والإعلان وصادر بعض محتوياتها.

في حين اعتقل الجيش الإسرائيلي أسيرين محررين بعد أسبوعين فقط من الإفراج عنهما وهما: محمود أبو وردة وصهيب محمد الخطيب والشاب مصطفى ناجي صلاح، كما جرى اعتقال الشاب حسين اطبيش من قرية حدب الفوار جنوب الخليل.

وفي حلحول، أفادت مصادر محلية بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة، وداهمت منازل وفتشتها، واستولت على عدد كبير من مركبات المواطنين، دون التمكن من معرفة عددها وأصحابها.

اعتقال والدة مطارد في قلقيلية

وفجر اليوم، اقتحمت قوات الاحتلال قلقيلية، ونفذت عمليات دهم وتفتيش طالت العديد من منازل المواطنين، وجرى اعتقال والدة "مطارد" من قبل الاحتلال، بعد اقتحام منزلها في حي جعيدي بالمدينة، للضغط على أبنها وإجباره على تسليم نفسه.

وفي نابلس، داهمت قوات الاحتلال فجراً عدة أحياء في المدينة من بينها المساكن ومخيمي عسكري القديم والجديد وتعرضت لانفجار عبوة ناسفة، كما نصبت حاجزاً في منطقة الصيرفي، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

 

 

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017