mildin og amning mildin creme mildin virker ikke"> mildin og amning mildin creme mildin virker ikkeانطلاق فعاليات "ايام العلوم في فلسطين" في محافظة بيت لحم"> انطلاق فعاليات "ايام العلوم في فلسطين" في محافظة بيت لحم<div style="display:none">mildin og amning <a href="http://graviditetogvit.site/mildin-graviditet.html">mildin creme</a> mildin virker ikke</div> - أصداء mildin og amning mildin creme mildin virker ikke, بيت,لحم,فعاليات,علوم,, أصداء، asdaapress، أخبار، فلسطين، تلفزيون، نابلس، القدس، اعتقالات، أسرى، سياسة، أخبار الفن، تكنولوجيا، أمين أبو ورده">
الرئيسية / ثقافة وأدب
انطلاق فعاليات "ايام العلوم في فلسطين" في محافظة بيت لحم
mildin og amning mildin creme mildin virker ikke
تاريخ النشر: الأربعاء 26/11/2014 18:07
mildin og amning mildin creme mildin virker ikke
"> mildin og amning mildin creme mildin virker ikke
">
mildin og amning mildin creme mildin virker ikke
http://www.asdaapress.com/?ID=7769">
واتس آب
mildin og amning mildin creme mildin virker ikke">
لينكدإن
mildin og amning mildin creme mildin virker ikke">
mildin og amning mildin creme mildin virker ikke">

 


افتتحت في محافظة بيت لحم فعاليات برنامج "أيام العلوم في فلسطين" بحضور مدير تربية بيت لحم ومدراء ومعلمي وأطفال المدارس المشاركة في البرنامج.  وقد نظم حفل الافتتاح متحف فلسطين للتاريخ الطبيعي التابع لجامعة بيت لحم وذلك في مقره في بيت لحم بالتعاون مؤسسة عبد المحسن القطان.  وستستمر فعاليات "ايام العلوم في فلسطين" في منطقة بيت لحم من 20 إلى 29 الشهر الجاري. وتترابط هذه الفعاليات مع مهرجان الأفلام العلمية الدولي والتي تعقد في ثمانية عشر مدينة وبلدة وقرية فلسطينية تشمل: القدس، رام الله، غزة، قلقيلية، طولكرم، جنين، الخليل، بيت لحم، أريحا، الناصرة، بيرزيت، نعلين، دورا، حلحلول، رفح، خان يونس، بيت لاهيا، المغازي بتنظيم ودعم من مؤسسة عبد المحسن القطان والشراكة مع العديد من المؤسسات المحليّة والدولية.

وقد اشتمل حفل الافتتاح على كلمة ترحيبية من مدير متحف فلسطين للتاريخ الطبيعي الدكتور مازن قمصية وفقرات فنية قدمتها فرقة مركز الرواد من مخيم عايدة في بيت لحم بالاضافة الى عرض كشفي من مدرسة الفرير في بيت لحم. وقد حضر الحفل نحو120 شخص من محافظة بيت لحم.

وقد سبق حقل الافتتاح عدد من الفعاليات في اليوم الأول حيث قام أكثر من 150 طالب وطالبة بعمل تجارب علمية والتفاعل مع الكائنات الحية ومناقشة أفلام ونشاطات مختلفة هدفها التقوية الذاتية وبناء الفكر النقدي والتساؤل والتعلم الغير تقليدي. 

و يعدّ برنامج "أيام العلوم في فلسطين" احتفالية للاتصال والتواصل في العلوم، كما يعتبر وسيلة لدعم عملية تعليم العلوم في المدارس الفلسطينية، ومساهمة في رفع نوعية تعليم العلوم ونشر الثقافة العلمية بشكل عام في المجتمع، حيث يستهدف فئات عدّة من المجتمع. ويشتمل البرنامج على فعاليات متنوعة كالمعارض العلمية التفاعلية، والرحل الميدانية، وحلقات النقاش العلمي، وورشاً في الثقافة الزراعية، إضافة إلى وورش عمل تجمع ما بين الفنون والعلوم، ومخصصة للطلاب والعائلات والمعلمين.

ورحبت عريفة الحفل المعلمة خلود نجاجرة من مدرسة بنات العبيات بالحضور وشكرت بالنيابة عن لجنة المهرجان من ساهم في انجاح الفعاليات. وفي كلمته عرض الأستاذ الدكتور مازن قمصية أهداف المتحف والتي تسعى الى رفع مستوى الاهتمام بالعلوم والتاريخ الطبيعي في فلسطين.  وشكر الاستاذ قمصية كل من ساهم في انجاح هذه الفعالية من متطوعين ووزارات ومؤسسات ومانحين وخص بالذكر جامعة بيت لحم على توفيرها الموقع للمتحف.

وأضاف د. قمصية، "يعدّ أيام العلوم من أهم ما نقوم به في المتحف وجامعة بيت لحم، وبالتعاون مع مؤسسات كثيرة وعلى رأسها مؤسسة عبد المحسن القطان، وذلك لتطوير قدرات طلابنا في العلوم لما فيه مصلحة فلسطين".

ومن الجدير ذكره ان برنامج "ايام العلوم في فلسطين" ينفذ في عدة محافظات ويشمل على العديد من الفعاليات التي تهدف إلى أنْ تقدّيم العلوم بصورة مغايرة عن الصورة الجامدة التي يراها الطلاب في المناهج المدرسية، حيث يُدمج الاستقصاء العلمي والتفكير مع اللعب في سياق حر وذي معنى.
mildin og amning mildin creme mildin virker ikke
">
فيسبوك
تغريد
mildin og amning mildin creme mildin virker ikke">
أنشر
mildin og amning mildin creme mildin virker ikkehttp://www.asdaapress.com/?ID=7769">
واتس آب
mildin og amning mildin creme mildin virker ikke">
لينكدإن
mildin og amning mildin creme mildin virker ikke">
mildin og amning mildin creme mildin virker ikke">
بيت
لحم
فعاليات
علوم
مواضيع ذات صلة
الجمعة 16/10/2020 05:41
"أبو سيف" يستنكر الحملة الإسرائيلية ضد الفنان محمد عساف
الأربعاء 14/10/2020 08:42
فوز إبراهيم نصر الله بجائزة كتارا للمرة الثانية عن "ثلاثية الأجراس: دبابة تحت شجرة عيد الميلاد"
الثلاثاء 13/10/2020 13:04
حمزة يونس: ضاقت "بلاد" العرب.. فأتسع "المنفى" السويدي!
الأثنين 12/10/2020 07:57
نشروان قلم وعفويه نديم ابو ورده
الأخبار
إدارة سجون الاحتلال تنقل 5 أسرى إلى "عوفر" بعد ...
منذ 36 دقيقة
وزارة الصحة: 8 وفيات و506 إصابات بفيروس "كورونا" و609 ...
منذ ساعة
الاتحاد الأوروبي يمنع دخول المسافرين القادمين من هذه الدول
منذ ساعة
" إسرائيل" شغلت سفارة سرية لها في البحرين على ...
منذ ساعة
تعليم غزة: سنطبق خطة دوام جزئي وتقليص المحتوى الدراسي
منذ ساعة
السلطات الإسرائيلية تهدم قرية العراقيب في النقب للمرة 179 ...
منذ ساعتين
مقالات
هل سيقول العالم لفيروس كورونا " شكرا "
أمس الساعة 05:21
كيف يمكن إزالة العِصِيّ من دواليب قطار المصالحة؟
الثلاثاء 20/10/2020 09:21
اشتراطات التمويل الجديدة، ومستقبل الفضاءات المدنية في فلسطين
الثلاثاء 20/10/2020 09:17
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017