الرئيسية / الأخبار / فلسطين
قوات الاحتلال تقتحم المنطقة الشرقية من مدينة نابلس
تاريخ النشر: الأثنين 08/07/2024 06:09
قوات الاحتلال تقتحم المنطقة الشرقية من مدينة نابلس
قوات الاحتلال تقتحم المنطقة الشرقية من مدينة نابلس

دهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، رفقة جرافة وآليات عسكرية، المنطقة الشرقية من مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية المحتلة؛ قبل اندلاع اشتباكات وسماع أصوات إطلاق نار كثيف في المنطقة.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن عشرات المركبات والآليات العسكرية الإسرائيلية انطلقت من جهة حاجز "بيت فوريك" العسكري شرقي نابلس، واقتحمت المنطقة الشرقية للمدينة باتجاه مقام قبر يوسف.

ونقل مراسلنا عن مصادر محلية، أن اشتباكات اندلعت مع قوات الاحتلال، خلال اقتحام المنطقة الشرقية بمدينة نابلس؛ لا سيما في محيط مقام "قبر يوسف" الملاصق لقرية "بلاطة البلد" شرقي المدينة.


وذكرت المصادر أن عناصر من المقاومة الفلسطينية استهدفوا آليات ومركبات الاحتلال العسكرية بـ "صليات كثيفة من الرصاص" قرب دوار الغاوي، شرقي نابلس.

واستهدفت المقاومة الفلسطينية، قوات الاحتلال بـ "عبوة ناسفة" قرب مخيم بلاطة للاجئين، شرقي نابلس، بينما ألقى الشبان قنابل حارقة "مولوتوف" على آليات الاحتلال العسكرية وشوهدت النار تندلع بجرافة إسرائيلية.

ونبه شهود العيان إلى أن قوات الاحتلال عززت تواجدها العسكري في المنطقة الشرقية من نابلس، وشوهد العشرات من جنود الاحتلال "مشاة" يتجهون صوب "قبر يوسف" وشارع عمان.


وشرعت جرافات الاحتلال العسكرية بأعمال تجريف و"تخريب" للممتلكات والشوارع في محيط قبر يوسف وشارع عمّان، شرقي نابلس.

واقتحمت قوات الاحتلال عمارة سكنية مُطلة على مخيم بلاطة، واعتلى جنود الاحتلال سطح عمارة أخرى قرب كلية الروضة، ونصبت قناصة لها على عمارة ثالثة في "طلوع" قرية عراق التايه شرقي نابلس.

وكانت قوات الاحتلال، قد أعلنت الليلة الماضية، عن "نشاط تخريبي" على المنطقة الشرقية من مدينة نابلس، تمهيدًا لاقتحام "قبر يوسف" وتأمين الحماية للمستوطنين الذي يصلون بحافلات إسرائيلية لتأدية طقوسًا تلمودية في المقام الإسلامي.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017