الرئيسية / الأخبار / فلسطين
هل تمكن مقاومون من الوصول لرجل شاباك وقتله في بيته قرب القدس؟
تاريخ النشر: الأربعاء 10/07/2024 06:24
هل تمكن مقاومون من الوصول لرجل شاباك وقتله في بيته قرب القدس؟
هل تمكن مقاومون من الوصول لرجل شاباك وقتله في بيته قرب القدس؟

خاص- وكالة سند للأنباء
بعد مضي أكثر من 24 ساعة على قرار جهاز الشاباك منع نشر تفاصيل مقتل أحد عناصر مصلحة السجون الإسرائيلية، تتزايد الشكوك في أن تكون عملية القتل قد تمت على خلفية قوية ووطنية.

ويوم أمس عثرت الشرطة الإسرائيلية على جثة "يواحي اڤني" الذي يعمل يعمل في جهاز الشاباك الإسرائيلي، وجد مقتولاً داخل شقته في مستوطنة "جبفعون هحداشا" الواقعة شمال غرب مدينة القدس المحتلة.

وتشير المعلومات المتوفرة لدى "وكالة سند للأنباء" إلى أن "اڤني" 40 عاماً، كان يعمل في سجن عوفر الإسرائيلي القريب من مدينة رام الله، وأنه تلقى قبل أسبوعين تهديدات بسبب الممارسات التي ترتكبها مصلحة السجون الإسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين.

وترجح لشرطة الاحتلال أن السجان قتل بسبب عمله في سجن عوفر، إذ تمكنت مجموعة من التعرف عليه، بسبب عدم التزامه بإخفاء وجهه داخل السجن.

ووفقاً لمصار محلية، فإن عناصر الشرطة الإسرائيلية قامت أمس واليوم الثلاثاء، بمصادرة تسجيلات كاميرات مراقبة في بلدات شمال غرب القدس، القريبة من المستوطنة التي وقعت فيها العملية، في محاولة للوصل لطرف خيط يحدد هوية المنفذية.

وفي حال تأكدت خلفية عملية قتل رجل الشاباك الذي يعمل لدى مصلحة سجون الاحتلال، فإن ذلك يعتبر ضربة قوية من قبل المقاومة التي نجح عناصرها في اقتحام المستوطنة والوصول إلى منزل الضابط، وقتله بعد التأكد من هويته.

ويتعرض الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال منذ السابع من تشرين أول/ أكتوبر لانتهاكات فظيعة من قبل عناصر مصلحة السجون، يتخللها ضرب عنيف وتعذيب شديد أدى لاستشهاد 18 أسيراً، إلى جانب العشرات من معتقلي قطاع غزة لم يفصح عن هوياتهم.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017