الرئيسية / الأخبار / فلسطين
خليل الحية لنتنياهو: محمد الضيف يسمعك ويسخر منك
تاريخ النشر: الأحد 14/07/2024 10:07
خليل الحية لنتنياهو: محمد الضيف يسمعك ويسخر منك
خليل الحية لنتنياهو: محمد الضيف يسمعك ويسخر منك

قال نائب رئيس حركة حماس في غزة خليل الحية، إن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو "يكذب كما يتنفس"، وإن قائد أركان المقاومة في قطاع غزة محمد الضيف يستمع لتصريحات نتنياهو ويسخر منه.

ووجه "الحية" قوله لنتنياهو: " أقول لنتنياهو خبت وخسئت، القائد محمد الضيف يسمعك الآن، ويستهزئ بكلماتك التي تقولها".

وأضاف في لقاء على قناة قناة الجزيرة مساء اليوم السبت تابعته "وكالة سند للأنباء": "نتنياهو كان يتمنى أن يعلن خطاب نصر مزيف في خطابه البئيس"، مشيرًا إلى أن سلوك نتنياهو "سلوك المأزوم الذي حشر في الزاوية".


وأكد الحية أن مزاعم الاحتلال ونتنياهو تحمل كذبها في مضامينها، وأنه يريد القتل والتدمير واستهداف النساء والأطفال.

وفي إطار حديثه عن مفاوضات إنهاء الحرب وصفقة التبادل، قال الحية إن نتنياهو يريد خلط الأوراق، وأن حركة حماس لا زالت في حالة انتظار، وقال: "ننتظر الوسطاء أن يعودوا لنا برد بعد أن قدمنا مقاربة واضحة".

وتابع: "نحن ننتظر الوسطاء أن يعودوا لنا برد على إجابة حركة حماس على مقترحات الرئيس الأمريكي بايدن، نحن قدمنا مقاربة واضحة وقريبة ومتفهمة أشاد بها الوسطاء وأثنى عليها الأمريكي، بل واعتبرتها أوساط إسرائيلية مسؤولة أنها تفتح الطريق للوصول إلى اتفاق وصفقة".

وأشار إلى أن الوسطاء قالوا لحركة حماس "إننا ننتظر إجابة من نتنياهو على المداولات التي تمت على القضايا التي بقيت في الصفقة".

وشدد على أن نتنياهو يريد إحراج الوسطاء والضامنين والضغط على الحاضنة الشعبية للمقاومة، مشيرًا إلى أن حركة حماس قدمت "كل المرونة انطلاقا من قناعتنا وليس تحت الضغط"، إلا أن نتنياهو لا يريد الاتفاق ولا أن يسترجع الأسرى الإسرائيليين، وفق قوله.

وأردف: "لن نعطي نتنياهو ما يريد وسنبقى ندافع عن شعبنا في الميدان والمقاومة تقف بكل بسالة تدافع عن شعبنا، ولن ننزلق إلى ما يريده ويخطط له نتنياهو".

وطالب الحية العالم أن يوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مردفًا: "نحن شعب ثابت صامد ومقاومة باسلة وشعب يحتضن هذه المقاومة وقيادة تدير أعمالها بما يحقق مصالح شعبها.

وخرج نتنياهو الليلة في مؤتمر صحفي هو الأول منذ 100 يوم، "بارك" فيها المجزرة التي شنها جيشه في مواصي خانيونس اليوم، والتي راج ضحيتها 90 شهيدًا نصفهم من الأطفال والنساء، إضافة لإصابة 300 مواطن غالبيتهم أصيبوا إصابات حرجة.

 

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017