الرئيسية / الأخبار / دولي
محدث إصابة ترامب بإطلاق نار خلال إلقائه خطابًا أمام مناصريه
تاريخ النشر: الأحد 14/07/2024 10:08
محدث إصابة ترامب بإطلاق نار خلال إلقائه خطابًا أمام مناصريه
محدث إصابة ترامب بإطلاق نار خلال إلقائه خطابًا أمام مناصريه

واشنطن – وكالات
أصيب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أمس السبت، إثر حادثة إطلاق نار خلال إلقائه خطابًا أمام مناصريه في ولاية بنسلفانيا الأمريكية.

وأكد مكتب التحقيقات الفدرالي "إف بي أي" أن المتورط في عملية إطلاق النار على ترمب هو شاب يبلغ من العمر 20 عاما واسمه (وماس ماثيو كروكس) وهو مواطن أمريكي من ولاية بنسلفانيا.

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن مصادر في ولاية بنسلفانيا قالت إن "مطلق النار على الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب كان مسجلا في الحزب الجمهوري وفقا لسجلات ناخبي الولاية".

وأضاف "إف بي أي" أن حادثة بنسلفانيا كانت محاولة اغتيال متعمدة للرئيس السابق دونالد ترمب، حيث اسفر الحادث عن مقتل شخص وإصابة أثنين آخرين بجروح.

وفي تصريح أولي عقب الحادثة، قال البيت الأبيض إنه "تم إطلاع الرئيس بايدن على حادثة إطلاق النار على ترامب".

وفي ذات السياق، قالت إدارة الطيران الأمريكية أنها أغلقت المجال الجوي فوق منطقة لبيثل بارك بولاية بنسلفانيا التي يعيش فيها المشتبه به في إطلاق النار على ترمب.

وقال وزير الأمن الداخلي الأمريكي، أليخاندرو مايوركاس، لوسائل إعلام، اليوم الأحد، "إننا نعمل مع شركاء إنفاذ القانون للرد على حادث إطلاق النار والتحقيق فيه".

من جانبه قال رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون إن "هذا العمل المروع من العنف السياسي الذي وقع بتجمع ترمب لا مكان له بهذا البلد".

ونقلت صحيفة اشنطن بوست عن المرشح الجمهوري، ديف ماكورميك، الذي كان حاضرا للتجمع الجماهيري قوله إن "ترمب محظوظ جدا لأنه لا يزال حيا".

وقال ترامب عقب حادثة إطلاق النار "أنا بخير وأخضع لفحوصات طبية".

وأوردت وكالة رويترز الأمريكية في حينه أن "ترمب يقطع كلمته أمام تجمع انتخابي في بنسلفانيا بعد إطلاق نار أثناء الكلمة ويغادر التجمع وسط حراسة مشددة"، فيما ذكرت شبكة "سي إن إن" إن ترامب أصيب في إطلاق النار.

وأظهرت لقطات مصورة دماء على وجه ترامب وأذنه، بينما أحاط به رجال الأمن والقناصة.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017