الرئيسية / الأخبار / عربي
الحوثي: قدرة الردع الإسرائيلية انتهت والمعركة مفتوحة بلا خطوط حمراء
تاريخ النشر: الأثنين 22/07/2024 06:03
الحوثي: قدرة الردع الإسرائيلية انتهت والمعركة مفتوحة بلا خطوط حمراء
الحوثي: قدرة الردع الإسرائيلية انتهت والمعركة مفتوحة بلا خطوط حمراء

أكد زعيم جماعة "أنصار الله" اليمنية عبد الملك الحوثي، اليوم الأحد، إن قدرة الردع الإسرائيلية قد انتهت، وأن المعركة مع العدو الإسرائيلي باتت مفتوحة بلا خطوط حمراء.

وأكد الحوثي في خطاب متلفز بثته قناة "المسيرة" التابعة لجماعة أنصار الله، أن الشعب اليمني متمسك بمناصرة الشعب الفلسطيني، ولن يتأثر أبدا، ولن يتراجع عن موقفه وخياره هذا.

وجاء خطاب الحوثي، بعد يوم من العدوان الإسرائيلي الذي استهداف ميناء مدينة الحديدة اليمنية، ما أدى لوقوع عدد كبير من الشهداء والجرحى وتدمير خزانات الوقود ومحطة الكهرباء.

 وقال إن "إسرائيل" استهدفت الحديدة بهدف استعراضي من أجل جمهورها، وإن دخول "إسرائيل" بشكل مباشر في العدوان على اليمن لن يعيد لها الردع، بل سيساهم في التصعيد والتحدي، وإنه مهما فعلت فلن يتوفر لها الردع أبدا.

وأشار إلى أن "إسرائيل" تحاول الاستفراد بالشعب الفلسطيني، والأميركيون يوفرون لها الحماية، مبينا أن جبهة الإسناد في لبنان كانت أول من تحرك لمواجهة إستراتيجية الاستفراد بغزة، في حين تحركت جبهة الإسناد في اليمن بشكل مؤثر في البحر الأحمر والبحر العربي والمحيط الهندي.

وأضاف أن كل عمليات جبهة الإسناد في اليمن كانت مؤثرة، حتى تم إعلان إفلاس ميناء أم الرشراش (إيلات).

وقال: "العدو عجز عن إيقاف أو إضعاف عملياتنا التي تصاعدت وتطورت".

وأوضح أنهم اتجهوا في معركة إسناد الشعب الفلسطيني إلى التصعيد والسعي المستمر إلى تطوير القدرات، وأضافوا أسلحة جديدة تم تطويرها في معركة إسناد غزة، حسب متطلبات المرحلة ومتطلبات المعركة.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017