mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke"> تفعيل الاعتقال الإداري ضد الشبان المقدسيين - أصداء mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke">
الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
تفعيل الاعتقال الإداري ضد الشبان المقدسيين
تاريخ النشر: السبت 29/11/2014 05:03

القدس من بيان الجعبة 

حكم وزير الأمن الداخلي الصهيوني ، اليوم الجمعة، بتحويل المقدسيين إسلام النتشه (20) عاما وصادق غيث (34) عاما إلى الاعتقال الإداري لمدة ستة أشهر قابلة للتجديد .

 

وأوضح الناطق باسم أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب ، إن قوات الاحتلال اعتقلت صادق غيث بعد مداهمة منزله في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى قبل عدة أيام، لتحقيق معه حول نشاطاته، مؤكدا أنه لا يوجد أي اعتراف أو إدانة بحقه إلا أن وزير الأمن الداخلي حوله للاعتقال الإداري لمدة ستة أشهر .

وأضاف أبو عصب أن قوات الاحتلال اعتقلت إسلام النتشة قبل أربعة أيام بعد مداهمة منزله في قرية عناتا شمال القدس، بتهمة التحريض على موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) بعد أن كتب دعاء "اللهم أرزقنا الشهادة" حيث اعتبرت سلطات الاحتلال أن لدى إسلام نوايا استشهادية ولذلك تم تحويله إلى الاعتقال الإداري .

وبين أبو عصب أن سلطات الاحتلال كانت تصدر أوامر الاعتقال الإداري بحق المقدسيين بأسلوب مقنن جدا وبحالات نادرة جدا، إلا أن الاحتلال وضمن إجراءاته التصعيدية بحق المقدسيين عاد لفرض الاعتقال الإداري بحق الناشطين في المسجد الأقصى، لافتا إلى أن الهوس الأمني الإسرائيلي بات يهدد المقدسيين بأوامر الاعتقال الإداري لشهور عدة .

وتوقع أبو عصب أن تطال أوامر الاعتقال الإداري عدد من المقدسيين الذين تم اعتقالهم مؤخرا، مبينا أن مخابرات الاحتلال تعتبر الاعتقال الإداري خطوة تسهل عليها مراقبة النشاء المقدسيين وتحد من تحركاتهم ونشاطاتهم في المدينة .

وأكد على أن المحاميان رامي عثمان ومحمد محمود سيقدمان اعتراضهما على أوامر الاعتقال الإداري في محكمة الاحتلال المركزية على الرغم من وجود نوايا مبيتة لدى الاحتلال تطبيق هذه الأوامر على المعتقلين المقدسيين .

 
 
 
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017