الرئيسية / الأخبار / عربي
الأردن يستلم جثمان الشهيد ماهر الجازي
تاريخ النشر: الثلاثاء 17/09/2024 09:04
الأردن يستلم جثمان الشهيد ماهر الجازي
الأردن يستلم جثمان الشهيد ماهر الجازي

 عمان - وكالة سند للأنباء
استلمت وزارة الخارجية الأردنية، صباح اليوم الثلاثاء، جثمان المواطن الشهيد الأردني ماهر الجازي، الذي سيُدفن في الأردن بعد تسليمه لذويه.

ووفقًا للإذاعة الإسرائيلية الرسمية، فقد سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الأردن جثمان الشهيد ماهر الجازي، الذي نفذ عملية إطلاق النار في معبر الكرامة، والتي أدت إلى مقتل ثلاثة إسرائيليين في المعبر.

وأضافت الإذاعة أن إسرائيل أعادت جثمان الجازي إلى الأردن في الساعة الأولى من فجر اليوم الثلاثاء، بعد أن نفذ العملية على جسر (اللنبي) على الحدود الأردنية الإسرائيلية الأسبوع الماضي.

إقرأ أيضاً
ابن عم منفذ عملية الكرامة: جرائم الاحتلال في غزة كانت محفزًا ودافعًا لعمليته الفدائية
وأوضحت أن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية كانت قد أرجأت إعادة الجثمان بناءً على توجيهات المستوى السياسي الإسرائيلي، ولكن الضغط الكبير من السلطات الأردنية دفع إلى قرار إعادة الجثمان إلى الأردن.

ويوم الأحد الماضي، نفذ ماهر الجازي عملية إطلاق نار قتلت ثلاثة إسرائيليين عند معبر الكرامة الحدودي مع الأردن شرقي الضفة الغربية، وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ المنفذ أطلق النار من مسافة قريبة جدًا على "حراس الأمن" المتواجدين في صالة الشحن، قبل أن يرتقي شهيدًا برصاص شرطة الاحتلال.

وكانت قبيلة ماهر الجازي "الحويطات" قالت، إن ما قام به الشهيد ماهر الجازي ردة فعل طبيعية لأي إنسان تجاه الجرائم المتواصلة التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي "الغاصب" ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017