الرئيسية / الأخبار / عربي
حزب الله يتبنى مهاجمة 9 أهداف عسكرية إسرائيلية
تاريخ النشر: منذ 5 ساعات
حزب الله يتبنى مهاجمة 9 أهداف عسكرية إسرائيلية
حزب الله يتبنى مهاجمة 9 أهداف عسكرية إسرائيلية

تبنت المقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله"، 9 هجمات واستهدافات لمواقع وأهداف عسكرية تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي في شمال فلسطين المحتلة والجنوب اللبناني.

وقال حزب الله في عدة بلاغات عسكرية تابعتها "وكالة سند للأنباء"، إن عملياته جاءت دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، وردًا على ‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة.

وأشار إلى استهداف مجموعة من جنود الاحتلال داخل موقع "جل العلام"، بقذائف المدفعية وإصابتهم بشكل مباشر، بعد رصد تحركاتهم داخل الموقع.


وأضاف: "بعد مراقبة ‏ومتابعة لقوات العدو في موقع المرج، وعند رصد دبابة ميركافاة داخل الموقع، استهدفها مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية بصاروخ موجّه أصابها بشكل مباشر وأوقعوا طاقمها بين قتيل وجريح".

وقصفت المقاومة الإسلامية، مواقع: الرادار في مزارع ‏شبعا اللبنانية المحتلة، معيان باروخ، والبغدادي، بقذائف المدفعية والأسلحة الصاروخية، وأصابتها إصابة مباشرة.

وشنّت هجومين جويين بأسراب من المسيّرات الانقضاضية على تموضعات مستحدثة ‏لجنود الاحتلال في محيط موقع المنارة وثكنة يفتاح. مؤكدة إصابة أهدافها بدقة.‏

وقامت المقاومة الإسلامية بِقصف مُجمعات الصناعات العسكرية ‏لشركة رفائيل المتخصصة بالوسائل والتجهيزات الإلكترونية والواقعة في منطقة زوفولون شمال ‏مدينة حيفا بعشرات الصواريخ من نوع فادي 1 وفادي 2 والكاتيوشا.

واستهدفت، على مرتين، قاعدة ومطار رامات ديفيد بعشرات من ‏الصواريخ من نوع فادي 1 وفادي 2.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017