الرئيسية / الأخبار / فلسطين
قوات الاحتلال تعتقل 21 فلسطينيا من الضفة الغربية
تاريخ النشر: أمس الساعة 09:10
قوات الاحتلال تعتقل 21 فلسطينيا من الضفة الغربية
قوات الاحتلال تعتقل 21 فلسطينيا من الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، 21 مواطنًا فلسطينيًا؛ بينهم سيدة وأسرى محررون، عقب حملة اقتحامات واسعة لمنازل المواطنين في مختلف مناطق الضفة الغربية.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن قوات الاحتلال فجّرت منزل الأسير غانم علقم، عقب دهمه في بلدة صفا، غربي مدينة رام الله، وسط الضفة المحتلة، ما أدى لاشتعال النيران فيه.

ونبه إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين: صالح مصطفى معروف، وأسيد خليل معروف، عقب اقتحام منزلي عائلتيهما في بلدة صفا غربي رام الله.


وأعادت قوات الاحتلال الأسيرين المحررين عبد الرحمن الطويل وأحمد قرعان، والشاب عبد الرحمن قرعان، عقب دهم وتفتيش منازل عائلاتهم في مدينة البيرة، وسط الضفة الغربية.

ونوه مراسلنا إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت السيدة ميسر الفقيه، عقب اقتحام وتفتيش منزل عائلتها في حي الجبل الشمالي، بمنطقة جسر التيتي خلال اقتحام مدينة نابلس، شمالي الضفة.

وأشار لاعتقال الشاب وليد خليفة؛ شقيق الشهيد أمير خليفة، بعد مداهمة منزله في مخيم العين للاجئين، غربي مدينة نابلس، بالإضافة لاعتقال المواطن غسان الشيخ قاسم من شارع "ابن رشد" بالمدينة.

وذكر مراسلنا، نقلًا عن سكان محليين، أن قوات الاحتلال دهمت منزل القيادي في حركة "حماس"، الأسير عدنان عصفور، واعتقلت نجله "صايل" عقب تفتيش منزله في حي المخفية بمدينة نابلس.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية، كلًا من: الأسير المحرر جهاد طنينة من بلدة ترقوميا غربي مدينة الخليل، جنوبي الضفة المحتلة، وكلاً من: مصعب محمد مطلق أبو جحيشة، عبد الرحمن تيسير العسود، معتز محمود العسود، ووسام جهاد طميزة، عقب اقتحام منازلهم والعبث بمحتوياتها في بلدة إذنا غربي المدينة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب رائد منير سمودي، من منزل عائلته في بلدة اليامون، غربي مدينة جنين، شمال الضفة الغربية.

ونبهت مصادر محلية إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب رامي دواهدة "الشاويش" من منزله في الحي الشرقي بمدينة جنين، بالإضافة لـ 5 شبان من حي الجابريات، وهم: سمير ونور وإبراهيم وسيف صبايا، واحمد أبو طارق.

وفي سياق متصل، تُواصل قوات الاحتلال اقتحام مدينة دورا، جنوب غربي محافظة الخليل، منذ ساعات الفجر الأولى، تزامنًا مع اقتحام المنازل في مناطق متفرقة بالمدينة وتسيير دوريات عسكرية في الشوارع.

وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء"، أن قوات الاحتلال دهمت عددًا كبيرًا من المنازل في حي الطبقة جنوبي مدينة دورا، وحطمت محتوياتها وقامت بتفتيشها تفتيشًا دقيقًا.

ووضع جيش الاحتلال ملصقات تحذيرية في منازل المواطنين، وأخبر الجنود صاحب أحد المنازل أن الاقتحام للحي سيستمر لمدة عشر ساعات.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017