الرئيسية / الأخبار / فلسطين
استشهاد نجل وزوجة القيادي بحركة فتح منير المقدح بقصف إسرائيلي جنوب لبنان
تاريخ النشر: منذ 5 ساعات
استشهاد نجل وزوجة القيادي بحركة فتح منير المقدح بقصف إسرائيلي جنوب لبنان
استشهاد نجل وزوجة القيادي بحركة فتح منير المقدح بقصف إسرائيلي جنوب لبنان

استشهد 6 فلسطينيبن، أبرزهم ابن وزوجة، منير المقدح، القيادي بحركة "فتح" بلبنان، فجر اليوم الثلاثاء، بغارة إسرائيلية على مخيم "عين الحلوة"، وهي المرة الأولى التي يستهدف فيها الاحتلال المخيم منذ عدوانه على لبنان.

واستهدفت غارة إسرائيلية، فجر اليوم الثلاثاء، مكتب القيادي الفلسطيني بحركة "فتح" منير مقدح بحي المنشية، في مخيم عين الحلوة بمدينة صيدا جنوب لبنان، ونجا القيادي "مقدح" من محاولة الاغتيال.

وأفدات المصادر المحلية باستشهاد 6 فلسطينيين، أبرزهم نجل القيادي "مقدح"، وزوجته، و3 أطفال.

وفي 21 أغسطس/ آب الماضي، اغتالت طائرة مسيرة إسرائيلية شقيق اللواء المقدح، القيادي بحكرة فتح خليل المقدح، عندما استهدفت سيارته في منطقة الفيلات بصيدا.


لبنان.. القصف المدفعي والجوي متواصل و"إسرائيل" تحشد للهجوم البرّيّ
كما اغتالت قبله القيادي في حركة "حماس"، سامر الحاج، عند مستديرة حسبة صيدا المجاورة للمخيم في 9 أغسطس الماضي، وفشلت في محاولة اغتيال الفلسطيني نضال حليحل.

وتعد عملية استهداف مخيم عين الحلوة الثانية للمخيمات الفلسطينية في لبنان منذ بدء معركة "طوفان الأقصى"، إذ استهدف الاحتلال مخيم البص في منطقة صور أمس الاثنين، واغتال قائد حركة "حماس" في لبنان، فتحي شريف، وعائلته المكونة من زوجته وابنه وابنته.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، في الساعات الأولى من فجر اليوم الثلاثاء، البدء بتوغل بري مركز في الأراضي اللبنانية.

وقال الناطق العسكري لجيش الاحتلال، في بيان تابعته "وكالة سند للأنباء": "بدأنا عملية برية مركزة ضد البنى التحتية لحزب الله"، زاعما أن هذه العملية تأتي لتحقيق أهداف الحرب لإعادة سكان الشمال لبيوتهم".

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017