الرئيسية / الأخبار / دولي
أعلن الحوثيون أنهم استهدفوا تل أبيب بطائرات مسيرة فجر اليوم
تاريخ النشر: الخميس 03/10/2024 13:03

أعلن المتحدث العسكري لجماعة الحوثي، يحيى سريع، عن استهداف تل أبيب بخمس طائرات مسيرة فجر اليوم الخميس، مؤكداً نجاح العملية. من جهة أخرى، أقر الجيش الإسرائيلي بوصول طائرتين مسيرتين إلى المدينة.

وذكر سريع في بيان أذاعه تلفزيون المسيرة أن سلاح الجو المسير هاجم هدفاً حيوياً في يافا المحتلة بعدد من الطائرات، مشيراً إلى أن العملية حققت أهدافها دون أن يتم رصدها أو إسقاطها من قبل العدو.

وأوضح المتحدث العسكري أن الهجوم على يافا يأتي ضمن المرحلة الخامسة من معركة "الفتح الموعود والجهاد المقدس"، مؤكداً استمرار العمليات حتى وقف العدوان على غزة ولبنان.

من جانبه، ذكر الجيش الإسرائيلي أنه رصد طائرتين مسيرتين في بات يام، جنوبي تل أبيب، حيث اعترض واحدة بينما سقطت الأخرى في منطقة مفتوحة.

في الوقت ذاته، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن خمس طائرات مسيرة أُطلقت من اليمن صباحاً وانفجرت على ارتفاع منخفض فوق منطقة تل أبيب. كما أعلنت جماعة الحوثي يوم الأربعاء أنها استهدفت بالصواريخ قاعدة نيفاتيم ومنطقة روتم الصناعية في النقب.

وذكرت الجماعة أن العملية تمت بواسطة صواريخ "قدس 5" المجنحة، التي تم الكشف عنها لأول مرة، مؤكدةً أن الاستهداف كان دقيقاً وأن الصواريخ وصلت إلى أهدافها.

وأوضحت أن صاروخ "قدس 5" قد تم تطويره ليكون قادراً على استهداف أي هدف في فلسطين المحتلة.

على مدار الأشهر الماضية، نفذ الحوثيون عدة هجمات بالطائرات المسيرة والصواريخ على أهداف إسرائيلية، حيث أصابت إحدى الطائرات المسيرة مبنى في تل أبيب في يوليو/تموز مما أسفر عن مقتل إسرائيلي. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017