الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
جمعية التضامن الخيرية تنفذ سلسلة من مشاريع تأثيث البيوت
تاريخ النشر: الأحد 30/11/2014 09:13

 بدعم من فاعلي الخير قامت جمعية التضامن بإعادة تأثيث عدد من المنازل في محافظة نابلس وقراها ضمن نشاطاتها العديدة ، وجاء ذلك استكمالا لمشاريع الجمعية التي تعنى بالبحث عن الأسر المحتاجه والفاقدة المعيل لمساعدتها ونشلها وأطفالها من الفقر .

و من خلال هذه النشاطات قام فاعلوا الخير باستئجار منزل لامرأة مطلقة من رجل من ذوي الاحتياجات الخاصة ولديها طفل  ، حيث قام فاعلوا الخير بتوفير اجرة للمنزل وراتب شهري لهم فهم عائلة بدون مصدر رزق ، وقامت الجمعية بتقديم الملابس والاحذية والمواد التموينية وبعض مستلزمات البيت الاساسية لهم،وقد تمت زيارة هذا المنزل من قبل مختصين وقدموا تقريراً وافياً عن وضع العائلة الصعب.
وهناك عائلة اخرى تسكن في البلدة القديمة في نابلس قام فاعلوا الخير بتقديم ثلاجة لهم لحاجتهم الماسة لها ، بالاضافة الى الملابس والاحذية والمواد التموينية وبعض مستلزمات البيت الاساسية . 
وفي زيارة أخرى لعائلة اخرى ووفقا لأوضاعهم المادية والمعيشية الصعبة حيث ان الاسرة من قرية النصارية تعيش ظروف اقتصادية صعبة جدا ،حيث قامت الجمعية بتأثيث منزلهم حيث وفرت لهم طقم كنب فاخر بالإضافة إلى ثلاجة وصوبة غاز وغاز طباخ وفرشات وبعض الاغراض الاساسية التي يحتاجها كل منزل بالاضافة الى الملابس والاحذية والمواد التموينية ، وجاءت هذه الحملة استكمالا للحملات الخيرية السابقة الهادفة لتحسين أوضاع الفئات المعدمة وتأمينهم ضمن مستوىً معيشي يبعدهم عن خطر الفقر. 

ونظمت الجمعية زيارة لمنزل آخر لامراة تعيش هي ووالدتها فهم يعيشون ظروف قاسية  يعتمدون  في مصروفهم على بعض المساعدات من أهل الخير وهذا لا يكفي لسد حتى الحاجات الأساسية لأي بيت ، فقامت الجمعية بمساعدتهم وقدمت له طقم كنب فاخر وصوبة غاز وحصص من اللحوم والمواد التموينية والملابس والاحذية وبعض الادوات المنزلية .
وفي زيارة اخرى لعائلة احترق بيتها والمعيل مريض نفسي حيث قدم لهم فاعلي الخير في المحافظة مساعدة مالية لاقتضاء حاجاتهم منها بالاضافة الى صوبة غاز وحصص من اللحوم والمواد التموينية والملابس والاحذية .
 
 
 

بدوره وصف د. علاء مقبول رئيس الجمعية أن من واجب المجتمع ان يقدم المساعدة لكل محتاج ومريض وفقير يأتي ذلك من مبدأ التكاتف والتعاون الذي اعتاد عليه المجتمع المحلي الفلسطيني  وذلك من خلال عمل دراسة لأوضاعهم لتحديد مدى احتياجاتهم الفعلية ،  لتقديم اكبر  قدر من المساعدة لجميع المحتاجين ، ولا يتحقق ذلك إلا بالتعاون المستمر .
 
 
 
وأخيرا تقدم رئيس جمعية التضامن وجميع أعضاء الهيئة الإدارية فيها والعائلات المستفيدة بجزيل الشكر والامتنان لفاعلي الخير  ، سائلين الله عز وجل أن يجعل ذلك في ميزان حسناتهم ويديمهم لفعل الخير .

 
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017