الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
بدء خطوات تصعيدية للأسرى بكافة السجون الثلاثاء
تاريخ النشر: الأحد 30/11/2014 11:02
بدء خطوات تصعيدية للأسرى بكافة السجون الثلاثاء
بدء خطوات تصعيدية للأسرى بكافة السجون الثلاثاء

 قررت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ خطوات تصعيدية ستبدأ الثلاثاء المقبل بإضراب عام وشامل في كافة السجون.

وقال مدير مكتب إعلام الأسرى أحمد طه اليوم الأحد إن هذا القرار من الحركة الأسيرة جاء نتيجة لفشل الحوارات مع إدارة مصلحة السجون على مدى أشهر سابقة، لإعادة الامتيازات التي سحبتها الإدارة من معظم الأسرى منذ العدوان الأخير على غزة وعملية اختطاف المستوطنين الثلاثة بالخليل.

ولفت إلى أن مصلحة السجون سبق وأن سحبت الكثير من الامتيازات عن الأسرى، منها سحب التلفزيون وتقليص "الكانتينا"، ومنع زيارات الأهل، إضافة لانتهاكاتها المستمرة من سياسية عزل الأسرى والإهمال الطبي وغيرها.

وأضاف "على مدار الفترة القادمة دارت حوارات بين الحركة الأسيرة وإدارة السجون، انتهت برد سلبي أمس على مطالب الأسرى، ولذلك قرروا اتخاذ هذه الخطوات التي ستستمر من شهر لشهرين".

وأكد أن الخطوات التصعيدية ستكون متدرجة وطويلة، وتبدأ بإضراب عام وشامل بكافة السجون الاحتلالية الثلاثاء القادم، وارجاع وجبات الطعام، وغيرها.

وأوضح أن تفاصيل هذه الخطوات ستعلن عنه الحركة الأسيرة في بيان رسمي سيصدر عنها بعد ظهر اليوم.

وشدد على أنه وفي حال عدم الاستجابة لمطالب الأسرى خلال فترة هذه الخطوات، فإن خطوات أخرى ستقررها الحركة الأسيرة أكثر تصعيدًا. 

المصدر: وكالة صفا

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017