الرئيسية / منوعات
أطول مجسم لـ «برج خليفة» من الشكولاتة يدخل جينيس
تاريخ النشر: الأثنين 01/12/2014 06:53
أطول مجسم لـ «برج خليفة» من الشكولاتة يدخل جينيس
أطول مجسم لـ «برج خليفة» من الشكولاتة يدخل جينيس

 نظمت مطارات دبي مجموعة من الأنشطة والأحداث المميزة بمناسبة احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ 43.

وشملت الأنشطة الكشف عن نصب تذكاري لروح الإتحاد أقيم في مركز الشحن والخدمات اللوجستية ومعرض صور تاريخية تعود لبدايات الإتحاد، بالإضافة الى كشفها عن أطول مجسم لبرج خليفة مصنوع من الشكولاتة بطول 13.5 مترا سجل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية بحسب صحيفة البيان .

وأفاد المقيمون الذين عاينوا البرج بعد الكشف عنه صباح اليوم أمام آلاف المسافرين، أن البرج دخل موسوعة جينيس على أنه أطول بناء مصنوع من الشوكولاته في العالم ، متقدما على شجرة للميلاد - عرضت العام الماضي في ساحة باريس - كانت تحتل هذا المركز.

وقام ببناء المجسم الذي وصل وزنه الى 4.2 اطنان، فنان الرسم على الشكولاتة المشهور “أندرو فاروغيا “.

وتم بناء المجسم باستخدام ما يعادل الـ 5000 كيلوجرام من الشكولاتة البلجيكية عالية الجودة، وأستمر العمل في إنجازه ما يعادل الـ 1050 ساعة عمل.

و يقع المجسم في مبنى 3 الكونكورس A لمطار دبي الدولي، وسيتم عرضه لمدة أسبوعين.

و قالت ” أنيتا مهرا ” نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الإتصال وتطوير الأعمال:” تتميز مدينة دبي بمشاريعها رفيعة المستوى حيث أنها تضم عددا من أطول الأبراج في العالم بالإضافة الى برج خليفة ، و أحد أكثر المطارات إشغالا في العالم و أحد أكبر الموانئ البحرية في العالم و أكبر مركز للتسوق في العالم ، وعدد من المشاريع الأخرى الأكبر في العالم.
وتابعت ” لذلك ارتأينا أن نحتفل بالعيد الوطني الـ 43 بأن نسجل رقما قياسيا جديدا لأكبر مجسم من الشوكولاتة يمكن للمسافرين عبر مطارنا رؤيته والإعجاب به”.

 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017