الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يلتقي وزير الصحة لمناقشة توقيع اتفاقية التامين الصحي للعمال
تاريخ النشر: الأحد 09/03/2014 17:08
الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يلتقي وزير الصحة لمناقشة توقيع اتفاقية التامين الصحي للعمال
الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يلتقي وزير الصحة لمناقشة توقيع اتفاقية التامين الصحي للعمال

 التقى وفد من الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يرأسه الأمين العام شاهر سعد وأمين سر الاتحاد حسين الفقهاء وعضو الأمانة العامة باير سعيد، مع وزير الصحة الدكتور جواد عواد ووكيل وزارة الصحة الدكتور عنان المصري والدكتور نعيم صبره مدير عام الإدارة العامة للمستشفيات، في مقر الوزارة في رام الله.

وفي بداية اللقاء استعرض الأمين العام شاهر سعد مع الوزير الوضع الصحي في فلسطين، وفي ظل الظروف الصعبة التي يواجهها الشعب الفلسطيني، والظروف المزرية التي يعيشها العمال وعائلاتهم من تدني الأجور والرواتب.

 

وتم خلال اللقاء مناقشة بعض الحلول للفئة الأكبر في شعبنا وهي فئة العمال، حيث يجب أن يكون هناك تأمين صحي شامل يستفيد منه العمال وعائلاتهم، وذلك من خلال مساهمه أو اشتراك بسيط يتناسب مع وضع العمال المعيشي.

 

وفي سياق الاجتماع تم استعراض مشروع اتفاقية بين الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ووزارة الصحة الفلسطينية تم مناقشتها واستعراضها بين الطرفين، على أن يتم التوقيع عليها بين الطرفين في اقرب وقت ممكن بعد صياغتها بشكل نهائي وعرضها على الطرفين، وذلك بالتنسيق مع الدكتور نزار مسالمة مدير عام التأمينات في وزارة الصحة الفلسطينية.

 

وفي سياق متصل أشار الأمين العام شاهر سعد إلى أن التزام الاتحاد بتقديم نظام تأمين صحي للعمال هو خدمه لهم في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة، "ونحن معنيون أن يتوجه العمال الفلسطينيين بكافة قطاعاتهم إلى الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، لكي يحصلوا على كافة التسهيلات من اجل الحصول على تامين صحي لهم ولعائلاتهم، وذلك ضمن قرارات المؤتمر العام الرابع التي أقرها الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، من أجل توفير خدمات مميزة لكافة العمال المنتسبين للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين".

 

وعلى صعيد آخر اطلع الأمين العام شاهر سعد الوزير جواد عواد على الوضع الاقتصادي المأساوي الذي يتعرض له العاملين في مستشفى المقاصد الخيرية في مدينة القدس، حيث أنهم لم يتلقوا رواتبهم منذ ما يقارب الخمسة شهور، والكثير منهم لا يجد ثمن المواصلات للحضور إلى عمله، وان الكثير من أبناء العاملين في المستشفى لا يستطيع توفير الأقساط الجامعية فاضطروا للتوقف عن الدراسة.

 

بدوره ابلغ وزير الصحة الدكتور جواد عواد الأمين العام شاهر سعد أن وزارة الصحة تضع الأزمة التي يواجهها مستشفى المقاصد والعاملين فيه على قائمة الأولويات، ووعد بإيجاد حل في أقل من عشرة أيام.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017