الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يسلم جثامين ستة شهداء في الأيام المقبلة
تاريخ النشر: الأحد 09/03/2014 20:21
الاحتلال يسلم جثامين ستة شهداء في الأيام المقبلة
الاحتلال يسلم جثامين ستة شهداء في الأيام المقبلة

 أعلنت الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء المحتجزة والكشف عن مصير المفقودين الأحد عن تسليم الاحتلال الإسرائيلي خلال الأيام القليلة المقبلة جثامين ستة شهداء من مقابر الأرقام الإسرائيلية. 

وذكرت الحملة في بيان لها الأحد أنه سيتم تسليم جثامين الشهداء ماهر محي الدين حبيشة من نابلس، وعماد كامل زبيدي من نابلس، وأنس بنان عبد الكريم أبو علبة من قلقيلية، وخالد صبحي علي سنجق من بلدة رامين في طولكرم، وكامل عبد الله علاونة من بلدة جبع في جنين، وذلك يوم بعد غد الثلاثاء.

وأوضحت أن الشهيد السادس هو محمد عبد الرحيم الحنبلي من نابلس والذي سيتم تسليم جثمانه يوم الثلاثاء الموافق 18/3/2014.

ولفتت إلى أنه سيتم تسليم جثامين هؤلاء الشهداء عبر معبر الطيبة قرب مدينة طولكرم.

ودعت الحملة للمشاركة في استلام جثامين الشهداء وفي مراسم تشييعهم بما يليق بكرامتهم الوطنية تحت راية موحدة هي راية فلسطين، إجلالاً وإكبارًا لتضحيات شهداء الوطن، والأهداف التي استشهدوا من أجلها.

وقالت: 'إن تسليم شهدائنا الستة، الذي يجري حاليا لهو نتيجة النجاح القانوني الذي حققته الحملة ومركز القدس للمساعدة القانونية وكافة الجهات الأخرى التي ساندت الحملة ووقفت إلى جانب عائلات الشهداء".

وبينت الحملة في بيانها أنه يتبقى من المجموعة 14 شهيدًا من المتوقع تسليمهم تباعا على مدار الأسابيع المقبلة.

وارتقى محمد عبد الرحيم الحنبلي من نابلس استشهد باشتباك مع جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي حاول اعتقاله في 5 سبتمبر بصفته قائدًا لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس في شمال الضفة الغربية ما أدى لمقتل جندي وإصابة 4 آخرين بجراح.

فيما ارتقى ماهر محيي الدين حبيشة من نابلس شمال الضفة بعملية لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس في 2 ديسمبر 2001 بمدينة حيفا المحتلة ما أسفر عن مصرع 16 إسرائيليًا وإصابة العشرات بجراح.

واستشهد أنس بنان عبد الكريم أبو علبة من قلقيلية في 17/7/2002 أثناء رصده أهدافًا للاحتلال الإسرائيلي عند الخط الأخضر الفاصل بين الضفة والكيان الإسرائيلي بحسب ما أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس التي ينتمي إليها حين استشهاده.

واستشهد كامل عبد الله علاونة من جنين في 26/6/2003 خلال مهمة جهادية مشتركة بين كتائب القسام (التي ينتمي إليها) وسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامية بمنطقة باقة الغربية برفقة الشهيد خالد العيسه من السرايا.

واستشهد عماد كامل سعيد زبيدي من نابلس في 22/4/2001 بعملية استشهادية في مدينة كفار سابا داخل الكيان الإسرائيلي.

واستشهد خالد صبحي علي سنجق من طولكرم في 2/12/2001 باشتباك مسلح لكتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح مع جيش الاحتلال في محيط مستوطنة (سنيعوز) الواقعة غرب مدينة طولكرم. صفا

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017