الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
الاحتلال يعتقل مدير مركز أسرى فلسطين للدراسات أسامة شاهين
تاريخ النشر: الخميس 11/12/2014 08:26
الاحتلال يعتقل مدير مركز أسرى فلسطين للدراسات أسامة شاهين
الاحتلال يعتقل مدير مركز أسرى فلسطين للدراسات أسامة شاهين

الخليل

 ادان مركز أسرى فلسطين للدراسات قيام قوات الاحتلال باختطاف مديرة الأسير  المحرر والناشط في قضايا الأسرى "أسامة حسين شاهين " 32عام ، وذلك بعد  توقيفه على حاجز الكونتينر خلال عودته من مدينة رام الله .

وأوضح  المركز بان " شاهين" كان في زيارة عمل لمدينة رام الله ، وخلال عودته الى  بيته بمدينة الخليل ، اوقفه جنود الاحتلال على حاجز الكونتينر الفاصل بين بيت لحم وأبو ديس، وبعد التدقيق في هويته قاموا باعتقاله ونقله الى جهة مجهولة .
 
واشار المركز الى ان "شاهين" لم يمضى على خروجه من سجون الاحتلال سوى 3  اشهر فقط ، حيث تحرر فى 14/9/2014 من اخر اعتقال لدى الاحتلال، حيث اختطف  في الحملة الاخيرة التي اعقبت اختفاء ومقتل المستوطنين الثلاثة بعد اقتحام  منزله ، وامضى 3 اشهر في الاعتقال الادارى، وكان قد امضى قبلها عم ونصف في  الاعتقال الادارى بعد اعتقاله في 30/10/2012 ، بينما اعتقل سابقا لمدة 5  سنوات .
وبين المركز إلى إن الأسير شاهين ناشط في قضايا الأسرى ، ومدير مركز اسرى فلسطين للدراسات المتخصص فى شئون الاسرى، وهو أسير محرر، أمضى  في سجون الاحتلال ما مجموعه 7 سنوات على فترات مختلفة وطالب المركز  لمؤسسات الحقوقية بالتدخل العاجل من اجل إطلاق سراح الأسير شاهين لأن  اعتقاله سياسي بالدرجة الأولى، ودون تهمه ، انتقاماً من دفاعه عن قضايا  الأسرى في سجون الاحتلال . 
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017