memantin iskustva memantin kosten memantin wikipedia"> فنانون عرب رحلوا عام 2014 - أصداء memantin iskustva memantin kosten memantin wikipedia">
الرئيسية / منوعات
فنانون عرب رحلوا عام 2014
تاريخ النشر: الخميس 11/12/2014 10:56
فنانون عرب رحلوا عام 2014
فنانون عرب رحلوا عام 2014

عام صعب وطويل على المشهد الفني العربي.. سينتهي قريبا وينتهي معه مشوار عشرات عمالقة الفن العربي.. وكل من سيتذكر عام 2014 سيذكر كم حمل من الآلام للفنانين وعائلاتهم ولجمهورهم الكبير. أما آخر هذه الأخبار المؤلمة فكان برحيل الشحرورة اللبنانية صباح.

 

رحيل الصبوحة

رحلت الفنانة اللبنانية الكبيرة صباح أو جانيت فغالي عن عمر ناهز الـ87 عاما. وقد عرفت الفنانة صباح خلال رحلتها الفنية الطويلة بالعديد من الألقاب منها: الأسطورة والشحرورة والصبوحة.

 

وتركت الفنانة صباح خلفها الكثير من الأعمال الفنية الخالدة اذ أن لها 83 فيلم بين مصري ولبناني، و27 مسرحية لبنانية، ومايزيد عن 3000 أغنية بين مصري ولبناني.

 

سعيد صالح

كما كان مؤلما على الوسط والجمهور العربي خبر رحيل الفنان الكبير سعيد صالح عن عمر يناهز 76 عاما بعد رحلة معاناة مع المرض.

 

والجدير بالذكر أن الحالة الصحية للفنان سعيد صالح قد تدهورت وذلك بعدما أفاق من غيبوبته مرة واحدة فقط في اليومين الماضيين.

معالي زايد

على قائمة الراحلين العرب انضمت الفنانة معالي زايد بعد صراع طويل مع المرض داخل مستشفي المعادي العسكري.

بلغ الرصيد الفني للفنانة المصرية نحو 80 فيلما سينمائيا، و60 مسلسلا تلفزيونيا، بالإضافة إلى 6مسرحيات، ومن أبرز أفلامها"الشقة من حق الزوجة" مع الفنان "محمود عبد العزيز"، و "سيداتي آنساتي"،و"السادة الرجال" و"الصرخة" و"السكاكيني".

 

مريم فخر الدين

ومن بين القامات الراحلة الفنانة المصرية مريم فخر الدين التي رحلت في 3 نوفمبر 2014، بمستشفى المعادي العسكري بعد صراعها مع المرض، عن عمر يناهز 81 عاما.

 

اشتهرت الفنانة الراحلة في السينما العربية وخاصة في فترة الخمسينات والستينات في أدوار الفتاة الرقيقة الجميلة.

خالد صالح

الخبر الأكثر ضجة والذي جاء مفاجئا للجميع هو رحيل الممثل المصري خالد صالح 25 أيلول الماضي عن عمر50 عاما.

وقد كانت حالته الصحيّة قد بدأت بالتدهور منذ شهر رمضان الماضي، لكنّه قرر تأجيل فحوصاته الطبية وعمليته إلى الأسبوع الماضي، خاصة أنه كان مشغولا بتصوير مسلسل "حلاوة الروح" تحت إدارة المخرج شوقي الماجري.

 

من أبرز أعماله "تيتو" وفيلم "عمارة يعقوبيان" ومسلسل "سلطان الغرام" في العام 2007 و"بعد الفراق"في 2008 وفيلم "هي فوضى".

 

سليم كلاس

أما في الأوساط السورية ففجع الوسط الفني السوري والعربي برحيل الفنان الكبير سليم كلاس إثر نوبة قلبية مفاجئة، إذ أكدت عائلته أنه لم يكن يعاني أي أزمة مرضية مؤخرا.

وفيق الزعيم

وكان قبله رحل الفنان السوري وفيق الزعيم الذي اشتهر بشخصية "أبو حاتم" صاحب المقهى في مسلسل "باب الحارة"، بعد خضوعه للعلاج في بيروت إثر إصابته بمرض السرطان.

 

عبد الرحمن آل رشي

ومن أسرة مسلسل "باب الحارة" رحل الفنان السوري عبد الرحمن آل رشي، عن عمر ناهز 83 عاما، ويعد الفنان الراحل من عمالقة الفنانين السوريين، حيث قدم الكثير من الأعمال الهامة في السينما والتلفزيون، وهو عضو مؤسس في نقابة الفنانين السوريين.

 

شارك الفنان عبد الرحمن آل رشي في آواخر أيامه في المسلسل البيئي الشامي "الغربال" للموسم الحالي، " قمر شام" خلال الموسم الماضي، وقدم الراحل عبد الرحمن آل رشي أكثر من ثمانين عملا بين السينما والتلفزيون وكان من أهمها في السينما، المخدوعون، كفر قاسم، المطلوب رجل واحد، فيلم العار، السيد التقدمي.

 

ومن أهم أعماله التلفزيونية والحوت، مذكرات حرامي، راس غليص، نهاية رجل شجاع، العبابيد، تاج من شوك، زمان الوصل، ملوك الطوائف، أوبريت الضمير العربي، الظاهر بيبرس، الطير، وجواهر، كما برع في أدواره في أعمال البيئة الشامية ومنها "أهل الراية، بيت جدي، الخوالي، باب الحارة في الجزأين الأول والثاني".

 

حسين الإمام

خبر اخر لم يكن سهلا على  جمهور الفنان حسين الإمام، في منزله عن عمر يناهز 63 عاما

يذكر أن الفنان حسين الإمام ممثل ومقدم برامج مصري وهو ابن المخرج حسن الامام وشقيق الموسيقى مودي الإمام، ومتزوج من الممثلة سحر رامي، ولديه ولدين، هما : يوسف، وسالم. قدم هو وأخوه مودي الإمام العديد من الألحان والألبومات الغنائية وكون معه ثنائي غنائي وموسيقي حتى وصلت أعمالهم إلى خمسة ألبومات غنائية، وتلحين موسيقى أفلام مثل كابوريا واستاكوزا وغيرها من الأفلام.

يذكر ان آخر أعمال الفنان الراحل مشاركته في مسلسل كلام على ورق المفترض أن يذاع في رمضان 2014 .

 

وحيد سيف

بعد حياة مليئة بالعطاء والأعمال الفنية الشهيرة، توفي رائد الكوميديا الفنان وحيد سيف عن عمر يناهز الثمانين عاما.

ظهر سيف في السينما للمرة الأولى عام 1971 في فيلم زوجتي والكلب، وهو من أفضل مئة فيلم في السينما المصرية في القرن العشرين، ثم شارك في أفلام بارزة منها السكرية والكرنك عن أعمال لنجيب محفوظ.

 

له تاريخ حافل في السينما المصرية برصيد يقارب المائة فيلم، ومن أخر أعماله سيد العاطفي، ومحامي خلع، وعايز حقي، كما شارك سيف في الكثير من المسلسلات التلفزيونية منها المال والبنون، ورحلة السيد أبو العلا البشري، وأيضا في العديد من المسرحيات الكوميدية، منها شارع محمد علي وهالو كايرو.

والدة حنان الترك

نعى الفنان المصري محمد رمضان على صفحتها الشخصية على موقع "فيس بوك" الفنانة حنان ترك في وفاة والدتها.

 

ونشر رمضان صورة حنان وعلق عليها قائلا:"إنا لله وإنا إليه راجعون.. توفت إلى رحمة الله والدة اختي العزيزة حنان ترك .. الله يرحمها ويسكنها فسيح جناته .. الله يصبر العائلة ويلهمهم الصبر والسلوان".

 

لم يكن شهر أكتوبر الماضي سهلا على نجوم الدراما والسينما في مصر، فقد حمل أحزانا جديدة إلى قلوب المشاهير برحيل أشخاص مقربين من المشاهير، هذا فضلا عن حادثة الفنان ماهر عصام التي أحزنت جمهوره والوسط الفني بشكل عام.

في البداية، توفيت والدة الفنان ايهاب توفيق بعد صراع طويل مع المرض . وكان العديد من الفنانين وأصدقاء إيهاب نعوا الراحلة بكلام خاص على مواقع التواصل الإجتماعي .

وفي وقت قريب، توفيت 26 أكتوبر 2014 والدة الفنانة المصرية سيمون، بعد أزمة صحية، إذ كتبت الفنانة على صفحتها الشخصية بموقع "فيس بوك" قائلة: "أمي ماتت البقاء لله". وقد شيعت الجنازة بعد إقامة صلاة القداس على روحها داخل كنيسة العذراء بالدقي، وسط غياب تام لنجوم الفن وحضور عدد من أفراد الأسرة والأقارب.

 

ولم تكن هذه آخر الأخبار، إذ تلقت المخرجة المصرية كاملة أبو ذكرى التعازي بوفاة والدتها السيدة ليلى شمس الدين هاشم والتي توفيت هذا الأسبوع.

أما الحادثة الأكبر أو حادثة أكتوبر فهي ما حصل مع الفنان المصري ماهر عصام، وكانت وردت العديد من القصص والأسباب حول ما حدث معه، ومنها تقرير النيابة الذي كشف عن العثور على عصام في حالة إغماء داخل شقته بمنطقة الشيخ زايد، وإصابته بنزيف في المخ، وبعدم وجود شبهة جنائية وتعرضه للوقوع على رأسه خلال استحمامه بحمام الشقة.

 

 
mildin og amning mildin creme mildin virker ikke
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017