الرئيسية / الأخبار / فلسطين
كيف ستكون حالة الطقس في الأيام القادمة
تاريخ النشر: السبت 13/12/2014 08:29
كيف ستكون حالة الطقس في الأيام القادمة
كيف ستكون حالة الطقس في الأيام القادمة
طقس فلسطين - يتوقع كادر التنبؤات الجوية في الموقع أن تنخفض درجات الحرارة غداً بشكل إضافي ، بحيث تكون الأجواء باردة نسبياً نهاراً وباردة ليلاً في المناطق الجبلية ، ومعتدلة الى باردة نسبياً بشكل عام في بقية المناطق ، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة ، وتنشط أحياناً ، وتبقى الفرصة سانحة لهطول الأمطار المتفرقة خصوصاً في ساعات المساء والليل بمشيئة الله .
أما في يوم الأحد فتكون الفرصة مهيأة لهطول زخات محلية من الأمطار في بعض المناطق ، ولا يطرأ تغير كبير على درجات الحرارة ، بحيث تكون الأجواء شتوية من ناحية البرودة خصوصاً في ساعات الليل بمشيئة الله .
وفي يوم الاثنين أيضاً لا يطرأ تغيير على درجات الحرارة ، بحيث تبقى الأجواء باردة نسبياً بشكل عام ، وتزداد برودة في ساعات الليل ، ما يستدعي تدفئة المنازل بشكل إضافي .
وفي يومي الثلاثاء والأربعاء يتوقع أن تهب رياح شرقية في بعض الأوقات بحيث تكون نشطة أحياناً ، وبالتالي يتوقع أن يزداد الإحساس بالبرودة رغم الارتفاع الظاهري على درجات الحرارة مقارنة بالأيام السابقة لها ، وتكون الأجواء في الليل والصباح الباكر باردة بشكل واضح خصوصاً في المناطق الجبلية المرتفعة.
وحسب الإشارات الحالية فإنه من المتوقع أن يجثم على أراضي القارة العجوز والمحيط الأطلسي مرتفع جوي كبير في الثلث الأخير من الشهر الجاري، ويتضافر مع ذلك تحوّل عدة مؤشرات مناخية هامة متعلقة بمنطقتنا الى الناحية الايجابية ، بحيث تتعزز فرصة هطول الأمطار والأجواء الباردة على نطاق واسع في فلسطين وبلاد الشام في فترة منتصف الثلث الأخير من الشهر بمشيئة الله ، ويبقى ذلك حتى الآن في دائرة الإشارات غير الثابتة ، وبالتالي سيتم متابعة التحديثات الجوية بشكل دوري ومتتالي 
 
والله تعالى أعلم 
 
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017