الرئيسية / الأخبار / دولي
وزيرة ألمانية تعلن وفاة والدها أثناء زيارتها لأفغانستان
تاريخ النشر: الأحد 14/12/2014 07:06
وزيرة ألمانية تعلن وفاة والدها أثناء زيارتها لأفغانستان
وزيرة ألمانية تعلن وفاة والدها أثناء زيارتها لأفغانستان

 أعلنت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لاين أثناء زيارتها للقوات الألمانية شمالي أفغانستان، عن وفاة والدها وهو زعيم سياسي بارز سابق.

وقالت الوزيرة للجنود بقاعدة ألمانية بالقرب من مزار شريف إنها سمعت منذ ساعة فقط أن والدها ، إيرنست ألبرشت، والذي كان رئيس وزراء سابق للولاية الألمانية ساكسونيا السفلى الواقعة شمالي البلاد قد انتقل إلى جوار ربه.

وألبرشت (84 عاما) ، والذي كان عضوا بالاتحاد الديمقراطي المسيحي المحافظ مثل ابنته، كان شغل منصب رئيس وزراء في الفترة من 1976 إلى 1990. وكان يعاني من مرض الزهايمر .

وخلال كلمتها ، اعتذرت فون دير لاين عن عدم حضورها حفل أعياد الميلاد مع الجنود حسبما كان مخططا، وقالت الوزيرة "تمتع أبي بحياة مديدة حافلة بالإنجازات"، مضيفة "لم يعان وتوفي على نحو سريع وفي هدوء".

ورغم وفاة ألبرشت فإن فون دير لاين ستواصل رحلتها في أفغانستان كما هو مقرر لها حتى الغد. ولم يعلن عن برنامج زيارتها لأسباب أمنية، وتمثل وفاة ألبرشت ثاني حالة وفاة تشهدها عائلة الوزيرة فون دير لاين، في غضون أسبوعين ، حيث تسببت مراسم دفن والدة زوجها في إلغاء خطاب كان من المقرر أن تلقيه أمام البرلمان حول خطط تتعلق بمهمة ألمانية جديدة لتدريب أفراد الأمن الأفغان بعد انسحاب القوات القتالية الأجنبية منها بنهاية هذا العام.

 

 

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017