الرئيسية / الأخبار / فلسطين
جامعة النجاح الوطنية تستضيف الطيبي في ندوة حول خطة كيري ويهودية الدولة
تاريخ النشر: الأثنين 10/03/2014 09:58
جامعة النجاح الوطنية تستضيف الطيبي في ندوة حول خطة كيري ويهودية الدولة
جامعة النجاح الوطنية تستضيف الطيبي في ندوة حول خطة كيري ويهودية الدولة

 استضاف قسم العلوم السياسية في كلية الإقتصاد والعلوم الاجتماعية، في جامعة النجاح الوطنية، يوم الأحد الموافق 9/3/2014، في مدرجات الشهيد ظافر المصري، في الحرم الجامعي القديم، الدكتور أحمد الطيبي، رئيس الحركة العربية للتغيير، في ندوة لمناقشة "كيري... فلسطين... الدولة اليهودية".

 

وقبل الندوة التقى الدكتور الطيبي بالأستاذ الدكتور ماهر النتشة، القائم باعمال رئيس الجامعة، الذي رحب به وشكره على زيارة الجامعة، وحضر اللقاء الدكتور محمد حنون، نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية، الأستاذ الدكتور طارق الحاج، عميد كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية، والدكتور صقر الجبالي، رئيس قسم العلوم السياسية في الكلية، وخالد مفلح، القائم باعمال مدير دائرة العلاقات العامة.

 

وفي بداية الندوة رحب د. الحاج، بالدكتور الطيبي في الجامعة، وشكر له وللضيوف حضورهم واهتمامهم، وقدم نبذة تعريفية بالضيف، داعياً الطلبة إلى الاستفادة من اللقاء ومن المضامين التي سيتم مناقشتها.

 

وفي اللقاء تحدث الدكتور  الطيبي عن العديد من القضايا في موضوع الدولة اليهودية أبرزها عن المفاوضات التي تجري اذ انها لم توصل الى اي إتفاق، وذكر ان نتنياهو وضع عقبات بما يهيئ لقيام الدولة اليهودية. وتكلم د. الطيبي أن الاعتراف بالدولة قائم على 3 نقاط اساسية (الاستقلال.السيادة.الديمقراطية).

 

وتحدث الطيبي خلال الندوة التي حضرها عشرات الطلبة عن خطة كيري ومقترحاتها حول القضية الوطنية الفلسطينية والمفاوضات الراهنة، وأوضح الطيبي في معرض حديثه عن خطة كيري أن نتنياهو يريد من خطة كيري ليس فقط وضع عقبة أمام جهود الوصول لحل حول القضية الفلسطينية، بل يريد فرض طرح إيديلوجي وفكري، وأشار الطيبي إلى أن المطروح حاليا هو إتفاقية إطار لاستمرار المفاوضات، أي مفاوضات لاستمرار المفاوضات، حسب تعبيره.

وقد فتح باب النقاش بين الطيبي وطلبة الجامعة الذين تقدموا بالعشرات من الاسئلة حول موضوع الندوة، وقد اجاب الطيبي عن جميع هذه الاسئلة.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017