الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
جامعة النجاح تستضيف حفل تكريم الصحفيات بمناسبة الثامن من آذار
تاريخ النشر: الأثنين 10/03/2014 14:32
جامعة النجاح  تستضيف حفل تكريم الصحفيات بمناسبة الثامن من آذار
جامعة النجاح تستضيف حفل تكريم الصحفيات بمناسبة الثامن من آذار

 بمناسبة الثامن من آذار، استضافت جامعة النجاح الوطنية يوم الأحد الموافق 09/03/2014، في قاعة مؤتمرات المعهد الكوري الفلسطيني المتميز لتكنولوجيا المعلومات، في الحرم الجامعي الجديد، حفل تكريم الصحفيات العاملات في محافظات الشمال في مختلف وسائل الإعلام المطبوعة، والإلكترونية ، وفي الإذاعة والتلفزيون.

 

وفي بداية اللقاء، رحّب د. عبد الكريم سرحان، بالصحفيات في جامعة النجاح الوطنية، وأكد على دور المرأة الفلسطيني النضالي ومساندتها للرجل في كافة مراحل نضال الشعب الفلسطيني، معتبراً الثامن  من آذار يوماً لإنصاف المرأة وتقدير الدور الإعلامي الذي تلعبه في سبيل نصرة القضية الفلسطينية والحفاظ على ثوابتها.

 

وجرى حفل التكريم بمشاركة د. عبد الناصر النجار، نقيب الصحفيين الفلسطينيين، والسيدة خلود عسّاف، مسؤولة وحدة النوع الاجتماعي في النقابة، ود. عبد الكريم سرحان، رئيس قسم العلاقات العامة والاتصال في كلية الإقتصاد والعلوم الاجتماعية، وأ. خالد مفلح، القائم بأعمال مدير دائرة العلاقات العامة في جامعة النجاح الوطنية، إلى جانب الصحفيات المكرّمات وطواقم وسائل الإعلام.

 

من جانبه، أكد نقيب الصحفيين الفلسطينيين، في كلمته، على الدور النقابي الذي توليه النقابة إتجاه الصحفيات الفلسطينيات، مشيراً في الوقت ذاته إلى الانتهاكات التي تتعرض لها الحركة الإعلامية في فلسطين بصورة يومية، مع تأكيده على ضرورة رصد هذه الانتهاكات وتجريم الاحتلال الإسرائيلي بها.

 

وفي حديثها، قالت السيدة خلود عساف، إن الإعلامية الفلسطينية هي إحدى مكونات المجتمع الفلسطيني المميز، وهي تشاطر كل فلسطيني إنجازاته وأفراحه وأتراحه، وتساهم في الحفاظ على الموروث الحضاري والقضايا المصيرية، كل واحدة من مكانها وبما استطاعت.

 

وفي السياق ذاته، شدد أ. خالد مفلح، القائم بأعمال دائرة العلاقات العامة، في كلمته على المكانة المميزة التي تتبوؤها المرأة الفلسطينية، ولا سيما الصحفيات منهن، والدور الكبير الذي يلعبنهنّ في خدمة مسيرة الإعلام الفلسطيني  والإعلاء من شأنه والإرتقاء به إلى المكانة التي تستحق وثورة الشعب الفلسطيني وقضيته.

 وجرى في نهاية اللقاء تكريم الصحفيات العاملات في مختلف وسائل الإعلام إعترافاً بجهودهن الكبيرة في خدمة رسالة الإعلام الفلسطيني.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017