mildin og amning mildin 30 mildin virker ikke"> قوات الاحتلال تهدم أجزاءً من منتزه المسعودية في برقة - أصداء mildin og amning mildin 30 mildin virker ikke">
الرئيسية / الأخبار / فلسطين
قوات الاحتلال تهدم أجزاءً من منتزه المسعودية في برقة
تاريخ النشر: الأثنين 10/03/2014 15:28
قوات الاحتلال تهدم أجزاءً من منتزه المسعودية في برقة
قوات الاحتلال تهدم أجزاءً من منتزه المسعودية في برقة

 نابلس: أصداء- قامت جرافات إسرائيلية ظهر اليوم بهدم الوحدات الصحية في منتزه برقة الوطني في منطقة المسعودية، وذلك بمرافقة قوة كبيرة من الجيش الإسرائيلي.

وقال عضو المجلس سامي دغلس إن قوات كبيرة ترافقها جرافات إسرائيليه أقدمت على خطوتها، علما أن المجلس القروي قام بخطوات قانونية لمنع تنفيذ أوامر الهدم التي كانت قد صدرت من قيادة الجيش الإسرائيلي بدعوى إنشائها على منطقه "ج".

وأكد دغلس أن منتزه برقه الوطني (المسعودية) يقع في المنطقه "ب" حسب خرائط السلطة الوطنية الفلسطينية، وتم ترخيصها من قبل وزارة الحكم المحلي، وتقع الحديقة على مساحة 34 دونم كانت محطة لسكة حديد الحجاز أثناء الحكم التركي.

وأدت عملية هدم الوحدات الصحية إلى تخريب ساحة الألعاب القريبة منها، حيث تم بناء وحدة الحمامات لتخدم المواطنين والأطفال الذين يرتادون الحديقة، خصوصا أيام العطل.

 وأضاف دغلس "أن الإجراء الاحتلالي الهمجي لن يمنع المجلس من إعادة بناء المرفق مرة أخرى وتطوير الحديقة، كما هو مخطط مع مؤسسات داعمة وبإشراف المجلس القروي، حيث سيتم تنظيم مسيرة جماهيرية، وإقامة احتفال الربيع السنوي هذا العام في الحديقة، بإشراف وزارة السياحة والآثار ومؤسسات المجتمع المدني ووزارات عديدة وأهالي القرى المجاورة

يذكر أن المجلس القروي باشر بإنشاء الحديقة الوطنية قبل عامين، بدعم من مؤسسة الرؤيا العالمية، وبمساهمة من المجلس القروي.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017