mildin og amning mildin creme mildin virker ikke"> هآرتس: 170 شابًا تسللوا لكيبوتسات غلاف غزة بـ2014 - أصداء mildin og amning mildin creme mildin virker ikke">
الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
هآرتس: 170 شابًا تسللوا لكيبوتسات غلاف غزة بـ2014
تاريخ النشر: الأثنين 22/12/2014 10:03
هآرتس: 170 شابًا تسللوا لكيبوتسات غلاف غزة بـ2014
هآرتس: 170 شابًا تسللوا لكيبوتسات غلاف غزة بـ2014

 

ذكرت معطيات للجيش الإسرائيلي أن ارتفاعًا حاصلاً في عدد الفلسطينيين من قطاع غزة الذين يحاولون اختراق الشريط الحدودي والدخول إلى "إسرائيل" منذ انتهاء العدوان على القطاع الصيف الماضي.

ووفقا لمعطيات أوردتها صحيفة "هآرتس" اليوم الاثنين، فإن العدد الكلي للفلسطينيين الذين دخلوا إلى كيبوتسات غلاف غزة خلال العام 2014 الحالي بلغ 170 فلسطينيًا.

وأشارت إلى أنه دخل منذ بداية العام وحتى بدء العدوان 94 فلسطينيًا، أي 13 فلسطينيا كل شهر، ودخل عشرة أثناء العدوان، بينما دخل 66 منذ بداية أيلول الماضي وحتى اليوم، أي 16.5 كل شهر بالمعدل.

وقال ضابط إسرائيلي إن جميع من حاولوا اقتحام الشريط الحدودي اعتقلوا قربه، وأن الجيش لا يعتقد أن هناك غزيون نجحوا في اختراق الشريط الحدودي "تحت الرادار العسكري" أي من دون اعتقالهم.

وذكر مسؤولون أمنيون إن "هؤلاء يفعلون ذلك لأنهم معنيون بالخروج من غزة وحسب، فيما يسميهم الجيش باليائسين من أوضاعها الإنسانية المزرية والمتدهورة باستمرار بسبب الحصار الإسرائيلي عليه، إن كان ذلك بسبب الوضع الاقتصادي، مشاكل الكهرباء والماء أو عدم وجود أمل بمستقبل أفضل".

ووفقا لهم فإن هؤلاء الفلسطينيين، وعلى ما يبدو أن غالبيتهم العظمى شبان، يسعون إلى اختراق الحدود بحثا عن مستقبل أفضل، حتى لو كان ذلك مقرونا بزجهم في السجون الإسرائيلية.

وأضافوا أنه "نادر جدا أن يتبين بعد التحقيق أن اختراق شاب فلسطيني للحدود مرتبط بتنفيذ نشاط ضد الاحتلال. وقدمت النيابة العسكرية الإسرائيلية، منذ نهاية العدوان، 15 لائحة اتهام ضد فلسطينيين تتهمهم بالتسلل إلى إسرائيل".

ويخاطر هؤلاء بحياتهم بمجرد الاقتراب من الشريط الحدودي خشية إطلاق الجيش الإسرائيلي النار عليهم، كما تحذر الأجهزة الأمنية من سقوطهم في وحل العمالة أثناء اعتقالهم.

وطالب رؤساء سلطات محلية إسرائيلية في بلدات "غلاف غزة" وزير الأمن، موشيه يعلون، ببناء جدار جديد بين إسرائيل وقطاع غزة من أجل منع دخول الغزيين. 

المصدر: وكالة صفا

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017