الرئيسية / الأخبار / فلسطين
نقابة الاطباء تهدد بالعودة للخطوات الاحتجاجية في حالة عدم الاستجابة لمطالبها
تاريخ النشر: الخميس 25/12/2014 06:24
نقابة الاطباء تهدد بالعودة للخطوات الاحتجاجية في حالة عدم الاستجابة لمطالبها
نقابة الاطباء تهدد بالعودة للخطوات الاحتجاجية في حالة عدم الاستجابة لمطالبها

 اصدرت نقابة الاطباء-مركز القدس بيانا يوضح ما الت اليه الظروف مع الحكومة ومواقفها  فيما يتعلق بمطالبها. وجاء في بيان النقابة:

ان نقابة الاطباء ومراعاة للظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني وقيادته السياسية ممثلة بالسيد الرئيس محمود عباس حفظه الله ورعاه قامت باتباع الطرق المهنية والقانونية من اجل المطالبة بتنفيذ التفاهمات التي تم التوصل اليها مع الحكومة ووزارة الصحة حيث قامت بمراسلة وزارة الصحة ، رئاسة الوزراء وكذلك الوسطاء ولكنها لم تحصل على أي رد من هذه الجهات حتى تاريخه .

اجتمع مجلس نقابة الاطباء اليوم بتاريخ 24/12/2014 وقرر ما يلي :

1. المطالبة بمساواة جميع الاطباء في ما يتعلق بعلاوة طبيعة العمل حسب ما ينص عليه قانون الخدمة المدنية وذلك اسوة بما تم منحه لزملائهم العاملين في وزارة الصحة وكذلك نطالب باعادة النظر في علاوة البورد الممنوحة للاطباء الاختصاصيين.
2. المطالبة بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه بخصوص بدل العمل الاضافي للاطباء العاملين في وزارة الصحة مع شمل الاطباء على برنامج الاختصاص وباثر رجعي.
3. دفع علاوة المخاطرة لمستحقيها باثر رجعي من تاريخ التعيين تنفيذا للاتفاق السابق بهذا الخصوص مع الحكومة ووزارة الصحة.
4. رفع علاوة اطباء القدس اسوة بغيرهم بغض النظر عن مكان العمل.
5. مطالبة الزملاء بعدم التعامل مع التسعيرة الجديدة لتراخيص المستشفيات ، المراكز الصحية والعيادات الخاصة الى حين التوصل الى اتفاق مع وزارة الصحة بهذا الخصوص. 

ان نقابة الاطباء تهيب بالجهات المعنية الالتفات الى هذه المطالب والحقوق العادلة والا فان النقابة ستكون مضطرة لاستئناف الاجراءات الاحتجاجية اعتبارا من يوم الاحد الموافق 11/1/2015.
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017