mildin og amning mildin 30 mildin virker ikke"> مزارعو الضفة يرسلون 7.2 طن من زيت الزيتونإلى أهالي غزة - أصداء mildin og amning mildin 30 mildin virker ikke">
الرئيسية / الأخبار / فلسطين
مزارعو الضفة يرسلون 7.2 طن من زيت الزيتونإلى أهالي غزة
تاريخ النشر: الأحد 28/12/2014 18:24
مزارعو الضفة يرسلون 7.2 طن من زيت الزيتونإلى أهالي غزة
مزارعو الضفة يرسلون 7.2 طن من زيت الزيتونإلى أهالي غزة

 رام الله –أرسلت مؤسسة الإغاثة الزراعيةاليوم قافلة كبيرة إلى قطاع غزة تحمل على متنها 7.2 طن من زيت الزيتون تبرع بها الآف من مزارعي الزيتون في الضفة الغربية،وذلك تضامنا مع صمود أهالي في قطاع غزةعقب العدوان الاسرائيلي الأخير.

وتمكن فريق الإغاثة الزراعية من جمع زيت الزيتون من أكثر من 30 موقعا من كافة أرجاء الضفة الغربية وبمشاركة عشرات من البلديات والمجالس القروية والجمعيات القاعدية والجمعيات التعاونية الزراعية ومعاصر زيت الزيتون. 
وقد استجاب الآف المزارعين إلى حملة جمع زيت الزيتون التي أطلقتها الاغاثة الزراعية بالتزامن مع موسم قطف ثمار الزيتون في محافظات جنين، طولكرم، نابلس، قلقيلية، الخليل، بيت لحم، سلفيت، و رام الله.
وتعد هذه المساعدات الإنسانية السخية استجابة لنداء حملة "أغيثوا غزة" التي أطلقتها المؤسسة في كافة المحافظات في الضفة الغربية وكذلك البلدات العربية في مناطق 48 لدعم أهلنا في قطاع غزة.
وركزت المؤسسة على جمع زيت الزيتون من أكثر المناطق التي تشتهر في إنتاج أفخر أنواع الزيتون، وبمشاركة متطوعي الاغاثة الزراعية الذين قاموا بتوزيع عبوات بسعة 3 لتر على المزارعين في المواقع المستهدفةوالاشراف على تعبئتها وفقا للمعاير المطلوبة. 
واعتبر منسق الحملة اسد الكردي "أن ما تقوم به المؤسسة هو جزء من واجبها  تجاه شعبنا لانها اداة من أدوات تعزيز صمود المزارعيين، وهي تقدم الدعم للمزارع الفلسطيني عبر مشاريع تنموية تعزز من ثباته وصموده على ارضه".
وإعتبر ممثل إحدى الجمعيات التعاونية الزراعية خميس القاضي على أن هذه الحملة تؤكد على وحدة الدم والهم بين أبناء الشعب الفلسطيني،كما أنه واجبا وطنيا يحتّم علينا بذل كل الجهد لإغاثة الأهل في قطاع غزة، وخاصة أن القطاع بحاجة إلى زيت الزيتون.
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017