الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
تنفيذية اتحاد نقابات العمال تثمن قرارات الاتحادات الدولية النقابية بالتضامن مع شعبنا
تاريخ النشر: الأحد 28/12/2014 19:57
تنفيذية اتحاد نقابات العمال تثمن قرارات الاتحادات الدولية النقابية بالتضامن مع شعبنا
تنفيذية اتحاد نقابات العمال تثمن قرارات الاتحادات الدولية النقابية بالتضامن مع شعبنا

 

من محمد العطاونه – الإعلام النقابي 
ثمنت اللجنة التنفيذية للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين القرارات الصادرة عن اجتماعات المجلس المركزي للاتحاد الدولي للنقابات في العالم ITUC وخاصة قرارات التضامن مع شعبنا الفلسطيني وقضيته الوطنية العادلة .
جاء ذالك خلال الاجتماع الأخير في دورة أعمال اللجنة التنفيذية للعام 2014 الذي عقد اليوم السبت في المقر المركزي للاتحاد بمدينة نابلس برئاسة شاهر سعد أمين عام الاتحاد وحضور كافة أعضاء اللجنة التنفيذية ورؤساء النقابات العامة في الضفة الفلسطينية .
سعد وخلال الاجتماع استعرض من خلال تقريره الإداري التنظيمي النقابي مواقف الاتحادات النقابية الدولية في الوقوف إلى جانب مطالب الشعب الفلسطيني وقيادته الشرعية العادلة والمتمثلة في إنهاء الاحتلال والاستيطان وجدران الفصل العنصري وتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس العربية ، والاعمار العاجل لقطاع غزه بعد العدوان الإسرائيلي الأخير عليه .
كما تناول التقرير بالعرض والنقاش التحضيرات الجارية لعقد اجتماع المجلس المركزي للاتحاد بعد غد الاثنين التاسع والعشرين من شهر كانون الأول الجاري ، واهم المؤشرات التي عكستها التقاريرالسنوية للنقابات العامة أعضاء الاتحاد والدوائر المختصة العاملة فيه وبالخصوص منها دائرة الشؤون القانونية والقضايا المطلبيه ودائرتي المرأة والشباب .
كما اطلع وصادق الاجتماع على عدد من اتفاقيات العمل الجماعية لقطاعات العاملين في الزراعة والبناء والاتصالات والاتفاقية الموقعة بين الاتحاد وتلفزيون فلسطين لإطلاق برنامج أسبوعي يتناول القضايا والهموم العمالية والنقابية اليومية .
وأوصى الاجتماع بمواصلة حملات الضغط النقابية من اجل تطبيق الحد الأدنى للأجور وإقرار قانون الضمان الاجتماعي،وتعميم وتوسيع النقاش حول ورقة السياسات الاقتصادية والاجتماعية المقدمة من الاتحاد للحكومة الفلسطينية وممثلي أصحاب العمل وتشكيل لجنه نقابيه موحده من فرعي الاتحاد في الضفة وقطاع غزه لدراسة مشروع قانون التنظيم النقابي المقدم من وزارة العمل .
كما توقف الاجتماع باهتمام عند واقع الصحة والسلامة المهنية في مواقع ومنشاَت العمل المحلية ، والاعتداءات اليومية التي يتعرض لها العمال العاملين في سوق العمل الإسرائيلي من المتطرفين الإسرائيليين إلى جانب انتهاكات حقوقهم العمالية من قبل أرباب العمل وتعزيز دور الاتحاد ونقاباته الأعضاء في تبني قضاياهم اليومية والدفاع عنها .
 
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017