الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
الشبيبة تحيي ذكرى المغربي ورفاقها في عملية الساحل
تاريخ النشر: الثلاثاء 11/03/2014 17:23

 أحيت حركة الشبيبة الطلابية- كتلة الشهداء- في جامعة النجاح الوطنية، ذكرى رحيل الشهيدة دلال المغربي ورفاقها الذين قضوا في عملية الساحل الشهيرة عام 1978.

وتضمنت فعاليات إحياء الذكرى عرض فيلم وثائقي حول الشهيدة دلال المغربي من انتاج تلفزيون وطن، وندوة القتها الدكتورة كفاح حرب بعنوان نضال المراة الفلسطينية: دلال المغربي نموذجا، بمشاركة مئات الطلبة.

واستعرضت الدكتورة كفاح حرب في مداخلتها تاريخ المشاركة الفاعلة للمراة الفلسطينية في عملية النضال، سواء على الصعيد الزراعي، والإقتصادي، والإجتماعي، وصولا الى الدور السياسي الفاعل.

وبينت حرب أن المراة الفلسطينية جمعت على مدار التاريخ بين شكلين من النضال الأول: الدور المساند تستمده من كفاحها في الجوانب الاجتماعية والاقتصادية، وتربية الاجيال وتنشئتها على حب والوطن، فيما يتمثل الدور الاخر بالدور الموازي والذي يتجلى في عملية النضال العسكري والسياسي المباشر والفاعل.

من جانبه قال المنسق العام لحركة الشبيبة الطلابية سعد جودة أن ذكرى رحيل دلال المغربي ورفاقها، تصادفت مع رحيل 6 شهداء، رووا الأرض بدمائهم الزكية، وكأن القدر اراد ان يذكرنا بأن مسيرة التضحية في سبيل الوطن وكرامة الشعب الفلسطيني مازالت مستمرة.

وأكد جودة على أن الشبيبة الطلابية ستكون حريصة على احياء مختلف الفعاليات التي من شانها رفع الوعي الطلابي بالمناضلين والمناضلات من قادة وابناء الشعب الفلسطيني، خاصة في ظل تراجع المخزون المعرفي لدى الاجيال بشكل مضطرد.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017