الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
محافظة سلفيت تعقد ورشة " حول حق المرأة بالميراث" في اسكاكا
تاريخ النشر: الأربعاء 31/12/2014 14:49
محافظة سلفيت تعقد ورشة " حول حق المرأة بالميراث" في اسكاكا
محافظة سلفيت تعقد ورشة " حول حق المرأة بالميراث" في اسكاكا

 سلفيت-عقدت دائرة النوع الاجتماعي في محافظة سلفيت اليوم، ورشة عمل حول "حق المرأه بالميراث" بالتعاون مع جمعية الشبان المسيحية ، في مقر جمعية نساء اسكاكا ، بهدف توعية المجتمع المحلي اتجاه حقوق المرأه الشرعية ، بحضور مديرة دائرة النوع الاجتماعي ميسون عثمان ومن جمعية الشبان المسيحية المنسقه نسرين زلموط والمحامية سامره شتيوي وعضو الهيئة الادارية في جمعية اسكاكا اعتدال حرب وعدد من السيدات بالقرية  .

 

في بداية اللقاء رحبت حرب بالحضور وقدمت شرحا عن طبيعة عمل الجمعية واهدافها المتمثلة في نشر الوعي الثقافي والاجتماعي والمساهمة في التنمية المجتمعية ، كما وشكرت محافظة سلفيت وكافة الشركاء على جهودهم ومساهمتهم في انجاح فعاليات الجمعية .

بدورها  اكدت عثمان على اهتمام محافظة سلفيت بالنهوض بواقع المرأة وحماية حقوقها وخاصة حقها بالميراث، مشددة على ضرورة صون حق المرأه بالميراث الذي كفله لها ديننا الاسلامي ، ورفع مستوى وعيها اتجاه حقوقها، مبينه ان حصول المرأه على حقها يسهم في عملية التمكين الاقتصادي والاجتماعي وتعزيز شراكتها في عملية التنمية .

في حين اشارت زلموط الى ضرورة تسليط الضوء على هذه القضية لاحداث تغيير اتجاه الرأى العام، مشيره الى ان مجتمعنا يتبع العادات والتقاليد في موضوع الارث ويبتعد عن الدين وتشريعاته .

ومن جانبها اكدت شتيوي على اهمية دور القضاء والالتزام بما جاء في الدين الاسلامي، واوضحت العديد من المفاهيم التي بها لبس لدى الناس منها الفرق بين الميراث والتركة ، الوصية الواجبة ، حصر الارث وانواع الوكالات وموانع الميراث.

وتخلل الورشة العديد من المداخلات حول حق المرأة في الميراث، والسبل المتبعة لضمان حصولها على هذا الحق من خلال التوعية المجتمعية.

mildin og amning mildin creme mildin virker ikke
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017