الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يسلم رفات 5 شهداء من شمال الضفة
تاريخ النشر: الأربعاء 12/03/2014 04:28
الاحتلال يسلم رفات 5 شهداء من شمال الضفة
الاحتلال يسلم رفات 5 شهداء من شمال الضفة

 سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مساء الثلاثاء رفات خمسة شهداء من محافظات شمال الضفة الغربية على معبر الطيبة جنوب مدينة طولكرم شمال الضفة المحتلة.

وقال مدير مركز القدس للمساعدة القانونية ساهر صرصور لوكالة "صفا": إن "سلطات الاحتلال سلمت في تمام الساعة الثامنة من مساء الثلاثاء رفات خمسة شهداء على معبر الطيبة جنوب مدينة طولكرم".

وأوضح أن الشهداء هم الاستشهاديان ماهر محي الدين حبيشة، وعماد كامل زبيدي من نابلس، والشهيد أنس بنان عبد الكريم أبو علبة من قلقيلية، والشهيد خالد صبحي علي سنجق من بلدة رامين بطولكرم، والشهيد كامل عبد الله علاونه من بلدة جبع قضاء جنين.

وأضاف أن مراسم التشييع ستجري في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا بجنازات عسكرية كل في مسقط رأسه.

ولفت إلى أن الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء استطاعت خلال الأربعة سنوات الماضية استرجاع 112 جثمان من أصل 390 جثمان من شهداء الأرقام المحتجزين لدى الاحتلال والموثقين لدى الحملة، عدى عن شهداء آخرين ومفقودين".

ومن المتوقع أن تسلم سلطات الاحتلال الأسبوع القادم رفات القائد في كتائب القسام الشهيد محمد الحنبلي من مدينة نابلس.

وارتقى ماهر محيي الدين حبيشة من نابلس شمال الضفة بعملية لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس في 2 ديسمبر 2001 بمدينة حيفا المحتلة ما أسفر عن مصرع 16 إسرائيليًا وإصابة العشرات بجراح.

واستشهد أنس بنان عبد الكريم أبو علبة من قلقيلية في 17/7/2002 أثناء رصده أهدافًا للاحتلال الإسرائيلي عند الخط الأخضر الفاصل بين الضفة والكيان الإسرائيلي بحسب ما أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس التي ينتمي إليها حين استشهاده.

واستشهد كامل عبد الله علاونة من جنين في 26/6/2003 خلال مهمة جهادية مشتركة بين كتائب القسام (التي ينتمي إليها) وسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامية بمنطقة باقة الغربية برفقة الشهيد خالد العيسه من السرايا.

واستشهد عماد كامل سعيد زبيدي من نابلس في 22/4/2001 بعملية استشهادية في مدينة كفار سابا داخل الكيان الإسرائيلي.

واستشهد خالد صبحي علي سنجق من طولكرم في 2/12/2001 باشتباك مسلح لكتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح مع جيش الاحتلال في محيط مستوطنة (سنيعوز) الواقعة غرب مدينة طولكرم. صفا

الصور من صفحة معين شديد

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017