الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
أحرار: حراس سجن "إيشل" يعتدون بالضرب على طفل لدى زيارة شقيقه الأسير
تاريخ النشر: الخميس 15/01/2015 15:27
أحرار: حراس سجن "إيشل" يعتدون بالضرب على طفل لدى زيارة شقيقه الأسير
أحرار: حراس سجن "إيشل" يعتدون بالضرب على طفل لدى زيارة شقيقه الأسير

 أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن حراس سجن "إيشل" الصحراوي في بئر السبع اعتدوا بالضرب على طفل أثناء قدومه مع والدته وشقيقته لزيارة ابنهم المعتقل هناك، ولم تسمح إدارة السجن للطفل وشقيقته برؤية الأسير.


وخلال حديث خاص لـ"أحرار" أكدت عائلة الأسير خالد عوض محمد عبيات (21 عاما) من بيت لحم، أن والدة الأسير وشقيقته خلود (15 عاما)، وشقيقه الطفل يوسف (9 أعوام) قد توجهوا لزيارة ابنهم المعتقل منذ سبعة شهور، وخلال تفتيش الحراس لشقيقة الأسير أثناء عبورها بوابات الفحص احتج الطفل على طريقة تفتيش شقيقته، مما أثار غضب الحراس ودفعهم لضربه على وجهه وجسده، وقد أصيب الطفل بكدمات نتيجة ذلك.


وأكدت عائلة الأسير أن أحد الحراس ويدعى "سائد" هو من اعتدى على الطفل بالضرب، كما أشارت أن إدارة السجن وبعد وقوع المشكلة لم تسمح للطفل وشقيقته برؤية الأسير، وسمح فقط لوالدته بالدخول للزيارة.


وقد استنكر مدير مركز "أحرار" فؤاد الخفش هذه الحادثة مؤكدا أن أهالي الأسرى يتعرضون لتفتيشات مذلة ومهينة لهم من قبل الحراس، وأكد أن هناك الكثير من الحالات التي رصدت في هذا الجانب، وقد رفض العديد من الأسرى زيارة ذويهم لهم نتيجة الإجراءات المذلة التي تتعرض لها أسرهم وعائلاتهم. 

mildin og amning mildin 30 mildin virker ikke
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017