الرئيسية / ثقافة وأدب
اختتمت إذاعة صوت الريف المجتمعية سلسلة الدورات التي نظمتها لطلبة مدارس ريف بيت لحم الشرقي،
تاريخ النشر: السبت 07/02/2015 16:45
اختتمت إذاعة صوت الريف المجتمعية  سلسلة الدورات التي نظمتها لطلبة مدارس ريف بيت لحم الشرقي،
اختتمت إذاعة صوت الريف المجتمعية سلسلة الدورات التي نظمتها لطلبة مدارس ريف بيت لحم الشرقي،

 بيت لحم- اختتمت إذاعة صوت الريف المجتمعية –اليوم السبت- سلسلة الدورات التي نظمتها لطلبة مدارس ريف بيت لحم الشرقي، ضمن مشروع الإذاعات المدرسية المشتركة، الذي سينفذ في قرى الريف الشرقي لمحافظة بيت لحم.

وبحسب مدير المشروع علي العدني فإن هذا البرنامج سيضفي خاصية مميزة للإذاعة المدرسية، حيث سيضطلع الطلبة بنشرات مدرسية بأنفسهم وسيتناولون فيها قضايا مجتمعهم المصغر وهو المدرسة من مشاكل وصعوبات وإبداعات، إضافة إلى  قضايا مجتمعهم الأكبر وهو قريتهم.

وأضاف العدني أن الهدف من هذا المشروع هو صقل مواهب الطلبة وتعرفهم بالإعلام المجتمعي لإنتاج محتوى إعلامي ثقافي هادف بطرق جديدة وأساليب مبتكرة وتقنيات عالية الجودة.

وبحسب العدني سيتم إنتاج 70 نشرة مدرسية مجتمعية مشتركة ستعمم على جميع مدارس الريف الشرقي بمعدل نشرة صباحية يومية لمدة ثلاثة أشهر.

يذكر أن هذا التدريب قد استهدف 30 طالباً موزعين على 12 مدرسة، تم تقييمها في أول يومين من التدريب واختبار خمس مدارس وهي: روابي القدس الثانوية، ذكور الزير الثانوية، ذكور تقوع الثانوية، بنات العبيدية الثانوية، بنات دار صلاح الثانوية.

وقد تم استكمال التدريب للمدارس المختارة على كيفية الكتابة الإذاعية والعمل الإذاعي والعمل بروح الفريق الواحد وكيفية الاضطلاع بنشرة مدرسية كاملة لتكون هذه التجربة هي الأولى من نوعها في فلسطين. 

وسيتم تسليم المدارس المختارة أجهزة لإنتاج المحتوى الإعلامي المطلوب بإشراف التربية والتعليم وإذاعة صوت الريف، كما سيتم زيارة كل مدرسة على حدى للتأكد من سير المشروع.

ويأتي هذا المشروع بتنظيم إذاعة صوت الريف المجتمعية بمنحة من صندوق أصواتنا الممول من الاتحاد الأوروبي وبتعاون مع قرية للإعلام ووزارة التربية والتعليم وهولي لاند 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017