الرئيسية / رياضة
نادي شباب بيت إكسا ينظم مارثونا رياضيا
تاريخ النشر: الأثنين 09/02/2015 15:13
نادي شباب بيت إكسا ينظم مارثونا رياضيا
نادي شباب بيت إكسا ينظم مارثونا رياضيا

 نظم نادي شباب بيت إكسا مارثونا رياضيا نصرة للرسول الكريم محمد عبيه السلام ودعم لصمود أهالي القرية المحاصرة من قبل الاحتلال والجدار والاستيطان غرب القدس المحتلة.

وأكد رئيس المجلس القروي الدكتور سعادة الخطيب،  في كلمة له باختتام المارثون أن الرياضة يمكن أن تلعب دورا كبيرا في فك الحصار المفروض على القرية، وأنه بالإمكان إقامة بطولة رياضية في القرية لفك الحصار المفروض عليها من الاحتلال الإسرائيلي منذ ست سنوات.

ودعا الخطيب الجهات المختصة في السلطة الوطنية والمجلس الأعلى للشباب الرياضة إلى مساعدة القرية في إنشاء ملعب رياضي للقرية يسهم في دعم الرياضة في هذه القرية المحاصرة والمستهدفة.

ولاقى الماراثون الذي رعاه السيد مراد زايد (أبو أحمد) استجابة كبيرة من الشباب والأطفال والكبار في القرية حيث شارك أكثر من 70 متسابق، وفرقة كشافة مدرسة بيت إكسا بإدارة أ.هاشم حبابة.

كما تبرع اعضاء المجلس القروي من نفقتهم الخاصة بزي الماراثون (القمصان) وشاركو أهل القرية بالمهرجان والتكريم.

وفاز بالمركز الأول المتسابق ضيف الله ابو داهوك، بينما حل محمد مؤمن حمايل ومعاذ حمايل بالمركز الثاني والثالث على التوالي.

أما عن مفاجآت السباق فقد كان حصول الطفل محمد محمود حمايل على المركز 15 وكذلك إصرار مشاركة المهندس محمود علقم أكبر المشاركين بالسباق نصرةً لنبي الله.

وفي نهاية السباق شكر رئيس النادي فاروق غيث الحضور والداعمين واللجان المنظمة والمشاركين على تعاونهم لإنجاح هذا المهرجان التاريخي والذي سيكون بدايةً لسلسة نشاطات سيقودها النادي بالمستقبل، كما تقدم المجلس القروي عبر رئيسه د.سعادة الخطيب بجزيل الشكر لأعضاء الهيئة الادارية للنادي ولجميع المنظمين للسباق والداعمين، كما اشار الى ضرورة تعاون اهل القرية مع بعضهم البعض للنهوض بالنادي من جديد وتحسين الملعب الترابي .

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017