الرئيسية / رياضة
اطلاق النسخة الثالثة من ماراثون فلسطين من دار بلدية بيت لحم
تاريخ النشر: الأثنين 16/02/2015 17:29
 اطلاق النسخة الثالثة من ماراثون فلسطين من دار بلدية بيت لحم
اطلاق النسخة الثالثة من ماراثون فلسطين من دار بلدية بيت لحم

 استضافت بلدية بيت لحم اليوم مؤتمر اطلاق مارثون فلسطين الثالث، للإعلان عن نسخته الثالثة والذي سينطلق في السابع والعشرين من الشهر المقبل، بحضور رئيسة بلدية بيت لحم الأستاذة فيرا بابون، ورئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب، ومحافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري، وقائد شرطة محافظة بيت لحم العقيد حقوقي علاء الشلبي، وقائد منطقة بيت لحم العميد ركن سعيد النجار، وممثلين الجهات الداعمة ( شركة جوال، بنك فلسطين، ومؤسسة تطوير بيت لحم )، ومجموعة من الشخصيات الاعتبارية الاخرى والصحفيين.

ورحبت  بابون بالحضور واعربت عن دعمها لمثل هذه النشاطات، وأكدت أن الفلسطيني كغيره له الحق في التنقل وأن يعيش كباقي شعوب العالم ويحصل على حقوقه، وأكدت أننا كفلسطينين اثبتنا من خلال هذه الفعاليات القدرة على احتضان نشاطات رياضية كبيرة.

ومن جانبه أكد اللواء جبريل الرجوب على  أهمية هذا الماراثون الذي يجري تنظيمه للمرة الثالثة، اذ انه له دلالات ورسائل مهمة، ويعبر عن المضمون الانساني لشعب مصمم على الصمود، ويظهر للعالم معاناة شعبنا الفلسطيني، ، مؤكداً أن نجاح الماراثون كما هو متوقّع، سيساهم في بناء الكيان الوطني الرياضي الفلسطيني الذي نسعى اليه، مشدداً على أهمية وضعه ضمن الروزنامة الدولية، ومطالباً الإعلام بضرورة تغطية الحدث الوطني بروح من المهنية والمسؤولية الاجتماعية والوطنية.

وسيضم الماراثون في هذا العام ثلاث فئات: ماراثون لمسافة 42،195 كم، و21 كم، و10 كم، علماً أن مسار السباق سيكون من أمام كنيسة المهد في بيت لحم ومقابل مسجد عمر باتجاه جدار الفصل العنصري مروراً بعدد من المخيمات في بيت لحم.
وكان الماراثون في العام المنصرم شهد مشاركة أكثر من ثلاثة آلاف متسابق من الذكور والإناث، بنسبة 47% للإناث، و700 مشارك أجنبي من 39 دولة من القارات الخمسة وأغلبهم من دول الاتحاد الأوروبي.

 

هذا وقدم اللواء جبريل الرجوب في ختام هذا المؤتمر درعا تكريميا الى رئيسة البلدية تقديرا وعرفانا لدعم البلدية لمسيرة الشباب والرياضة في فلسطين.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017