الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
شاهر سعد يلتقي وفدا من الهيئة الدولية لطلاب الطب في الولايات المتحده ويطالبهم بالضغط على ادارة الرئيس اوباما
تاريخ النشر: السبت 15/03/2014 20:05
شاهر سعد يلتقي وفدا من الهيئة الدولية لطلاب الطب في الولايات المتحده  ويطالبهم بالضغط على ادارة الرئيس اوباما
شاهر سعد يلتقي وفدا من الهيئة الدولية لطلاب الطب في الولايات المتحده ويطالبهم بالضغط على ادارة الرئيس اوباما

 نابلس \ التقى الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد بوفد دولي من الهيئة الدولية لطلاب الطب في الولايات المتحدة الامريكية مكونا من 50 طالبا وطالبه جاءوا للتضامن مع الشعب الفلسطيني وابداء تعاطفهم مع القضية الفلسطينية والاطلاع على واقع الاوضاع عن كثب.

وفي كلمة وجهها الامين العام شاهر سعد للوفد الضيف قال" ان ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من إجراءات قمعية بحق المواطنين، واستعرض واقع المستوطنات المقامة على أراض الضفة الغربية، والمساحات التي قضمتها من أراضي المواطنين والتي تعتبر مصدر الرزق الوحيد للمواطنين، واعتداءات المستوطنين المتكررة على المواطنين وأراضيهم.

 كما قدم شرحاً لواقع جدار الفصل العنصري الذي أقيم على أراضي المواطنين في العام 2002 م ، ومعاناة المواطنين في الضفة الغربية وما خلفه من آثار سلبية على حياة العمال الفلسطينيين و المواطنين تمثلت في عزل وتدمير معظم الاراضي.

 كما قدم شرحاً تفصيلياً للبوابات المقامة على جدار الفصل العنصري، وما يمارسه الجنود الإسرائيليين من تفتيش مذل وإعاقة لحركة العمال والمواطنين، وأعمال إذلال للمزارعين أثناء توجههم الى مزارعهم للعمل في أرضيهم المعزولة خلفه.

وطالب شاهر سعد الوفد الضيف الضغط على ادارة الرئيس اوباما للضغط على إسرائيل لإنهاء الاحتلال وتحقيق مطالب الشعب الفلسطيني التي يمثلها الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاثنين المقبل، وفق ما نصت عليه الشرعية الدولية، باقامة الدولة الفلسطينية في حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس، كي ينعم شعبنا بالحرية والاستقلال كباقي شعوب الأرض، مشيراً إلى أن المنطقه لن تنعم بالهدوء طالما لم يحصل شعبنا على حقوقه كاملةً

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017