أعلن معنا

حق العودة

 

نصر الله يعود من زيارة عمل للبنان شارك خلالها ببعض الفعاليات المتعلقة باللاجئين

24/03/2016 الساعة: 09:30
اقتحام,توغل,اعتقالات,مداهات,عرب,يهود,فلسطين


 نابلس:أصداء -عاد تيسير نصر الله عضو المجلس الوطني الفلسطيني رئيس مركز يافا الثقافي يوم أمس الأول من زيارة عمل للعاصمة اللبنانية بيروت شارك خلالها بأعمال الدورة الرابعة عشر للائتلاف الفلسطيني العالمي لحق العودة والتي عقدت في مركز أطفال الصمود بمخيم مار الياس ببيروت. وعلى هامش اللقاء شارك نصر الله في الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها فعاليات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ضد التقليصات التي تقوم بها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأنروا"، والتي تمس أساسيات الحياة لديهم كالعلاج.

كما تحدث نصر الله في الندوة الحوارية التي نظمها مركز حقوق اللاجئين ومجموعة عائدون في لبنان بعنوان " تداعيات إنتفاضة الكرامة على المشروع الوطني الفلسطيني " بمشاركة مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان مروان عبد العال، والباحث الفلسطيني في شؤون اللاجئين جابر سليمان، ورئيس تجمع المدن والقرى المهجّرة عمر عساف، وبحضور العديد من قادة ومسؤولي فصائل العمل الوطني الفلسطيني واللبناني، وممثلي مؤسسات المجتمع الأهلي. 
وصرّح نصر الله عقب وصوله للأراضي الفلسطينية أنّ سلطات الإحتلال الإسرائيلي قامت باحتجازه لعدة ساعات على جسر الملك حسين والتحقيق معه. وقال أن وضع الفلسطينيين في لبنان يزداد خطورة بعد تدفق اللاجئين الفلسطينيين الفارين من سوريا ولجوئهم للسكن في المخيمات الفلسطينية في لبنان، مما ضاعف من حجم مشكلة الازدحام التي تعاني منها المخيمات، وقلة الخدمات التي تقدمها الأنروا لهم، ودعا إلى إيلاء المزيد من الإهتمام لواقع اللاجئين للتخفيف من معاناتهم.
 

التعليقات

أضف تعليق

الاسم
الدولة/ العنوان
التعليق
رمز التحقق
تغيير الصورة

تعليقات الزوار