الرئيسية / الأخبار / اقتصاد وأعمال
غرفة تجارة نابلس تبحث سبل التعاون مع سفير جنوب افريقيا
تاريخ النشر: الجمعة 12/08/2016 07:35
غرفة تجارة نابلس تبحث سبل التعاون مع سفير جنوب افريقيا
غرفة تجارة نابلس تبحث سبل التعاون مع سفير جنوب افريقيا

 استقبل رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم ظهر اليوم في مقر الغرفة سفير جنوب افريقيا لدى فلسطين اشرف سليمان ، يرافقه وفد مكون من سكرتاريا القسم السياسي في السفارة. وحضر اللقاء اعضاء مجلس الادارة حسام حجاوي وسمير قادري وطايل الحواري وبشير حنني وسامر فتوح ، ومدير عام الغرفة عصام ابو زيد ، وطاقم العلاقات العامة.

وجرى في اللقاء بحث سبل وآفاق التعاون الثنائي بين الغرفة وسفارة جنوب افريقيا بما ينعكس على ايجاد ارضية للتبادل الاقتصادي بين نابلس وجنوب افريقيا.

ورحب هاشم بالوفد الضيف ، شاكرا لهم هذه الزيارة الهامة للبحث في العمل المشترك ، حيث اطلعهم على الوضع الاقتصادي في محافظة نابلس ، وقدم لهم نبذة عن القطاعات الاقتصاديةالتي تتشكل منها الهيئة العامة للغرفة. كما تحدث بإسهاب عن المعاناة التي يتعرض لها الوطن والمواطن الفلسطيني من جراء الاجراءات التعسفية للاحتلال الاسرائيلي ، وخاصة ما يتعرض له التاجر والمستثمر في فلسطين من صعوبات ومعوقات تحد من التنمية والتطوير المنشود. واوضح ان ارادة المواطن الفلسطيني هي عنوان الصمود على الارض الفلسطينية. وبين الاثر السلبيلاتفاقية باريس الاقتصادية على الاقتصاد الوطني. واشاد هاشم بالعلاقات الثنائية التي تربط بين فلسطين وجنوب افريقيا ، وابدى اهتماما بزيارة الوفدمعبرا عن امله في ان تكون قاعدة للانطلاق منها نحو فتح آفاق عمل مشترك على الصعيد الاقتصادي وفتح الاسواق في جنوب افريقيا ، قائلا اننا على استعداد للعمل على كل المقترحات والافكار التي تمكننا من تصدير السلع والبضائع الفلسطينية الى السوق في جنوب افريقيا.

من جهته ، عبر سليمان عن سعادته بلقاء مجلس ادارة الغرفة ، مؤكدا على هدف الزيارة المتمثل بتقوية اواصر التعاون الثنائي مع فلسطين. واشاد بالعلاقات التاريخية التي تربط القيادتين والشعبين في البلدين. واوضح ان سبب الزيارة هو تعزيز العلاقة الاقتصادية والتجارية بيننا لما لذلك من تأثير على رفع قيمة التبادل التجاري. وشدد على اهمية فتح الابواب مع فلسطين من خلال استيراد وتصدير السلع الفلسطينية والجنوب افريقية بين البلدين ، اضافة لإقامة توأمة بين نابلس وواحدة من المدن الجنوب افريقية. واعرب سليمان عن تقديره للتاريخ الفلسطيني الكبير والخبرات والتجارب لأبناء الشعب الفلسطيني.

وشرح اعضاء مجلس الادارة في مداخلاتهم طبيعة وصعوبة الوضع الاقتصادي في فلسطين ، وتعزيز المناخ الاستثماري محليا والعمل المشترك مع كل الدول في العالم ، معبرين عن اهمية ايجاد علاقة مع جنوب افريقيا وخاصة استيراد السلع التي نحتاجها في فلسطين ، والجاهزية للعمل مع السفارة بما يخدم اهداف الغرفة ويصب في خدمة اعضاء الهيئة العامة.

واتفق في ختام اللقاء على متابعة المواضيع والقضايا التي طرحت في اللقاء من اجل العمل على انجازها.

 

 

 

 

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017