الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
هيئة الأسرى: 8 أسرى يقبعون بعزل مجيدو لا يدركون ليلهم من نهارهم
تاريخ النشر: الأثنين 22/08/2016 11:46
هيئة الأسرى: 8 أسرى يقبعون بعزل مجيدو لا يدركون ليلهم من نهارهم
هيئة الأسرى: 8 أسرى يقبعون بعزل مجيدو لا يدركون ليلهم من نهارهم

أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الاسرى والمحررين، اليوم الأثنين، ان ثمانية اسرى يقبعون في عزل  سجن"مجدو" حاليا، يعانون من ظروف سيئة وصعبة للغاية، مغيبون عن العالم الخارجي بشكل شبه تام، ولا يدركون ليلهم من نهارهم.

 

وقالت الهيئة أن المعزولين هم كل من: عبدالله المغربي، علاء صلاح، غالب غانم، عصام زين الدين، سعاده جرباني، موسى صوفان، انس جرادات، رامز الحاج.

 

زنازين عتمة عفنة

وذكر بيان صادر عن الدائرة الاعلامية بالهيئة، ان الاسرى الثمانية محرومون من زيارات الاهل منذ اشهر وبعضهم منذ سنوات، حيث يقبعون في زنازين ضيقه عتمه عفنة، تفتقر للتهوية والإضاءه ودرجات الحرارة فيها لا تطاق، وخشنة الملمس.

 

أوضاع صحية صعبة

 وخص البيان حالة الاسير صوفان، بانها من الحالات المرضية الصعبة بين صفوف الحركة الاسيرة بشكل عام، حيث انه يعاني من ورم سرطاني في الرقبة منذ مدة زمنية طويلة، ولم تقدم له الادارة اية علاجات لازمة حتى اللحظة، وتمارس بحقة اهمال طبي، اضافة الى الأسير عبدالله المغربي الذي يعاني من عدة أمراض وعلى رأسها السكري الذي يعاني منه منذ 18 عاما.

 

مكبلين لساعات، ومحرومين من الملابس

وقالت الهيئة أن الأسرى المعزولين يبقون مقيدي الأيدي عند زيارة المحامي أو عند فحص الشبابيك، وعند تفتيش الغرف، أو الخروج بالبوسطه للنقل، كما أن الإدارة تحرمهم من الملابس وإدخالها عند طريق الأهل كونهم محرومين من الزيارات.

مطالبا كافة الجهات المعنية بضرورة تسليط الضوء على قضيتهم والعمل على انهاء معاناتهم بأسرع وقت ممكن.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017